Menu

بالتعاون مع بيت الصحافة: مركز إعلام النجاح يُنظم ورشة عمل حول الأمان الرقمي عبر منصات التواصل الاجتماعي

ورشة عمل حول الأمان الرقمي عبر منصات التواصل الاجتماعي

ورشة عمل حول الأمان الرقمي عبر منصات التواصل الاجتماعي

نابلس - بيت الصحافة

نظم مركز الإعلام في جامعة النجاح الوطنية بالتعاون مع بيت الصحافة – فلسطين، يوم الخميس 15 يوليو/ تموز 2021، ورشة عمل بعنوان "الأمان الرقمي عبر منصات التواصل الاجتماعي"، ضمن أنشطة مشروع تعزيز الإعلام الحر والمستقل في فلسطين المُمول من الحكومتين السويسرية والنرويجية.

عُقدت ورشة العمل في مدينة نابلس وسط إجراءات وقائية واحترازية مُشددة من جائحة كورونا، بمشاركة صدقي أبو ضهير مدير نادي الإعلام الاجتماعي، وبحضور عدد من الصحفيين والصحفيات وطلبة وخريجي كليات الإعلام في الضفة الغربية.

وناقش أبو ضهير، مفهوم المواطنة الرقمية، وأسباب ظهور هذا المصطلح، الذي أصبح دراسته ضرورة في ظل التطور الرقمي المتسارع، موضحًا أبعاد المواطنة الرقمية التسعة. الأمر الذي ساهم في نشوب قضايا تنتهك الأمان والخصوصية الرقمية.

وأوضح أبو ضهير مهارات السلوك الرقمي، التي تتمحور حول طريقة وكيفية الاتصال والتواصل عبر المنصات الرقمية، وكيف أصبح هناك سلوكيات منتشرة في العالم الرقمي، وكيف يمكن أن يحدد حسابك الشخصي عبر منصة رقمية، هويتك وشخصيتك الحقيقية، حيث يستطيع المتلقي أو المتابع أخذ انطباع عام عن الفرد، من خلال متابعة مضمون محتواه وسلوكه في العالم الرقمي.

وتخلل ورشة العمل عدد من المداخلات من قبل المشاركين، والتي تركزت في مجملها حول كيفية استغلال الحد الإيجابي من سلاح التطور الرقمي، وكيف يمكن لهم الحفاظ على الأمان الرقمي، وسط القيود المفروضة وجاهيًا وإلكترونيًا.

متعلقات