Menu

بالتعاون مع بيت الصحافة: مركز إعلام النجاح يُنظم ورشة عمل حول "إجراءات السلامة المهنية للصحفيين"

ركز إعلام النجاح يُنظم ورشة عمل حول "إجراءات السلامة المهنية للصحفيين"

ركز إعلام النجاح يُنظم ورشة عمل حول "إجراءات السلامة المهنية للصحفيين"

نابلس - بيت الصحافة

نظم مركز الإعلام في جامعة النجاح الوطنية بالتعاون مع بيت الصحافة – فلسطين، يوم الاثنين 05 يوليو/ تموز 2021، ورشة عمل بعنوان "إجراءات السلامة المهنية للصحفيين"، ضمن أنشطة مشروع تعزيز الإعلام الحر والمستقل في فلسطين المُمول من الحكومتين السويسرية والنرويجية.

عُقدت ورشة العمل في مدينة نابلس وسط إجراءات وقائية واحترازية مُشددة من جائحة كورونا، بمشاركة الإعلامي بكر عبد الحق وبحضور عدد من الصحفيين والصحفيات وطلبة وخريجي كليات الإعلام في الضفة الغربية.

وقدم عبد الحق، توضيحًا حول مفهوم السلامة المهنية للصحفيين، وأبرز المخاطر التي تواجه الصحفي خاصة في فلسطين باعتبارها نقطة ساخنة للأحداث، وأهمية الحفاظ على الحياة وعدم المخاطرة بالروح.

واستعرض عبد الحق، مقاطع فيديو مرئية لإصابات حية تعرض لها بعض الصحفيين والصحفييات، أثناء تغطياتهم الإعلامية، لمعرفة الأخطاء التي وقعوا بها، وضاعفت من احتمالية تعرضهم للإصابة.

وأشار إلى أكثر الإصابات التي ممكن أن يتعرض لها الصحفيين والصحفيات، وكيف يستطيعون حماية أنفسهم، وكذلك كيفية تقديم المساعدة والإسعاف الأولي لزملائهم في الميدان، بالإضافة إلى توضيح زوايا الوقوف الصحيحة في ميدان المواجهات، وتفاصيل الإجراءات المتبعة للتخفيف من حدة أي إصابة، كارتداء الدرع الواقي وخوذة الرأس.

وتخلل ورشة العمل عدد من المداخلات من قبل المشاركين، والتي تركزت في مجملها على طرق وأساليب الحماية الشخصية والمهنية خلال المهام الصحفية، وكيفية التعامل مع مختلف المخاطر التي قد تواجه عمل الصحفيين والصحفيات.

متعلقات