Menu

على هامش الإعلان العالمي لحقوق الانسان

بيت الصحافة يعقد جلسة نقاش مع توماس نكلاسن القائم بأعمال رئيس الممثلية الأوروبية في الضفة والقطاع والأونروا

بيت الصحافة يعقد جلسة نقاش مع توماس نكلاسن القائم بأعمال الممثلية الأوروبية في الضفة والقطاع والأونروا

بيت الصحافة يعقد جلسة نقاش مع توماس نكلاسن القائم بأعمال الممثلية الأوروبية في الضفة والقطاع والأونروا

غزة - بيت الصحافة

عقد بيت الصحافة – فلسطين يوم الاثنين 9/12/2019 ، جلسة نقاش مع القائم بأعمال رئيس الممثلية الأوروبية في الضفة والقطاع والأونروا السيد توماس نكلاسن وذلك على هامس الإعلام العالمي لحقوق الإنسان.

وحضر جلسة النقاش نخبة من الصحفيين والصحفيات العاملين في وسائل الإعلام المحلية.

ورحب رئيس مجلس إدارة بيت الصحافة السيد بلال جاد الله بالضيف الأوروبي والحضور ، مؤكدا على أهمية هذه اللقاءات التي تعزز من لغة الحوار والحق في الحصول على المعلومات خاصة وأنها تأتي في مناسبة مهمة وهو الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

بدوره استعرض توماس نكلاسن واقع وحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية ودور الاتحاد الأوروبي في فلسطين والدعم المقدم من طرفهم سياسيا وماليا ، كما تطرق خلال حديثه إلى قضية الانتخابات الفلسطينية المقرر إجراءها خلال الفترة المقبلة.

وخلال جلسة النقاش استمع السيد نكلاسن لأسئلة واستفسارات ومداخلات من قبل الصحفيين والصحفيات الحضور ، حيث أجاب على كافة المداخلات والاستفسارات ، حيث كان النقاش هادفا وبناء ومثمرا ولاقى استحسان الحضور.

وعلى هامش الجلسة أكد السيد توماس نكلاسن خلال لقاء مع وكالة سوا الإخبارية التابعة لبيت الصحافة دعم الاتحاد الأوروبي للانتخابات الفلسطينية حال حدوثها في قطاع غزة و القدس وأجزاء من الضفة الغربية.

وقال نكلانس إن الاتحاد الأوروبي يتابع باهتمام، وينتظر إعلان تواريخ الانتخابات الفلسطينية قريبا.

وأضاف أن الاتحاد الأوروبي جاهز لدعم هذه العملية (الانتخابات) بطرق مختلفة وإرسال بعثة مراقبة انتخابات كما قام بذلك في المرة السابقة.

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي سيواصل العمل مع لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية؛ لضمان إمكانية حدوث الانتخابات.

وفي رده على سؤال "هل سيعترف الاتحاد الأوروبي بنتائج الانتخابات حال حدوثها؟"، قال نكلانس : "سيتم الإجابة عن هذا الموضوع عندما تظهر النتائج"، مضيفا : "المهم أن تعترف الفصائل الفلسطينية بنتائج الانتخابات، وبعدها سنتابع التطورات عن قرب".

وأوضح أن إسرائيل لديها بشكل واضح دورا عندما يتعلق الأمر بإجراء الانتخابات في القدس الشرقية؛ نتيجة سيطرتها بالأمر الواقع عليها، مؤكدا موقف الاتحاد الأوروبي بأن "حدوث الانتخابات في القدس الشرقية جزء مهم من العملية الانتخابية".

متعلقات