Menu

بيت الصحافة ينظم ورشتي عمل بعنوان "تطبيقات حول مفاهيم العمل الحر في مجال الإعلام"

0I1A0531.JPG

0I1A0531.JPG

غزة - بيت الصحافة

نظم بيت الصحافة – فلسطين، يومي الثلاثاء والأربعاء 18-19 أب/ أغسطس 2020 ، ورشتي عمل بعنوان "تطبيقات حول مفاهيم العمل الحر في مجال الإعلام"، ضمن أنشطة مشروع تعزيز الإعلام الحر والمستقل في فلسطين.

وقدم الورشة المهندس محمد العفيفي، المحاضر الأكاديمي والخبير في مجال التسويق الإلكتروني والعمل الحر، بحضور مجموعة من طلبة وخريجين كليات الصحافة والإعلام في قطاع غزة.

ورحب أ. محمد الجاجة، مسؤول المتابعة والتقييم في بيت الصحافة، بالمشاركين في الورشة الأولى حول العمل الحر في مجال الإعلام، وتحدث عن أهمية الورشة التي تسعى إلى اكساب المشاركين معرفة شاملة عن العمل الحر في مجال الإعلام وتطبيقاته ومنصاته المختلفة.

من جهته، افتتح م. محمد العفيفي الورشة بطرح بعض التساؤلات المتعلقة بمجال العمل الحر في تخصصات الصحافة، ومعرفة توقعات المشاركين من الورشة.

واستعرض العفيفي محاور ورشة العمل المختلفة، التي تضمنت (التعريف بالعمل الحر، والمجالات المناسبة للعمل الحر في تخصصات الصحافة، وكيفية التعامل مع منصات العمل الحر وانشاء الحسابات).

وتطرق المدرب إلى أهمية العمل الحر في تقليص الفجوة بين التخصصات الجامعية وسوق العمل، وتوفير فرص عمل مختلفة تساعد الشباب في التخلص من شبح البطالة.

وأشار إلى بعض منصات العمل الحر مثل منصة (مستقل- upwork- خمسات- فايفر) ومنصات بيع الصور، التي تساعد المبتدئين على العمل بحرية وكسر حاجز الخوف مع العمل الحر، وشرح كيفية التعامل مع المنصات من خلال عرض توضيحي عملي لما تحتويه المنصات والتعرف عليها.

وتخلل ورشة العمل الكثير من الاسئلة والاستفسارات التي تركزت حول كيفية الشروع في العمل عبر منصات العمل الحر، واستثمار مجال الإعلام في العمل الحر، وأبرز التطبيقات المناسبة للعمل الحر في مجالات الصحافة المختلفة.

متعلقات