Menu

بيت الصحافة يعقد ورشة توعوية حول العمل الحر في مجال الإعلام

بيت الصحافة يعقد ورشة توعوية حول العمل الحر في مجال الإعلام

بيت الصحافة يعقد ورشة توعوية حول العمل الحر في مجال الإعلام

غزة - بيت الصحافة

عقد بيت الصحافة – فلسطين، يوم الثلاثاء 22 مارس/ آذار 2022م، ورشة توعية بعنوان "العمل الحر في مجال الإعلام فرص وتحديات "، ضمن أنشطة المشروع السويسري النرويجي للعام 2022.

عُقدت الجلسة في مدينة غزة، وسط إجراءات وقائية واحترازية من جائحة كورونا، بمشاركة عدد من طلبة وخريجي كليات الإعلام في قطاع غزة.

وافتتحت الورشة منسقة المشروع هنادي علوان، مرحبةً بالحضور، ومؤكدةً حرص بيت الصحافة على فتح أفاق جديدة أمام الصحفيين والصحفيات وخريجي كليات الإعلام للعمل الحر وكسب الدخل المادي في المجالات الصحافية المختلفة ذات الصلة بمهنتهم.

ومن جانبه استعرض المهندس صائب عبد النبي، أهمية العمل الحر في قطاع غزة، وكيف تساهم منصات العمل الحرفي تحصيل دخل ذاتي مادي بعيداً عن المؤسسات الخاصة محدودة الفرص.

وأوضح عبد النبي، الطرق والأساليب الصحيحة التي يمكن من خلالها الالتحاق بمنصات العمل الحر، في العديد من المجالات التي يحتاجها سوق العمل الحر، وهي كتابة المحتوى، والتصميم الجرافيكي، والتعليق الصوتي، والمونتاج وغيرها من المهارات التي يُمكن للطلبة والخريجين العمل بها من خلال التدريبات، مُشيراً إلى بعض منصات العمل الحر كمثال " منصة خمسات، ومستقل وأريد ومنصة تصميمي".

وتخلل اللقاء عدد من المداخلات من قبل الحضور، والتي تركزت في مجملها حول كيفية تنمية المهارات والمواهب وأهم المشاكل التي تواجه الطلبة والخريجين على منصات العمل الحر.

متعلقات