Menu

بيت الصحافة يصدر ورقة حقائق حول انتهاكات الحريات الإعلامية في فلسطين خلال يوليو 2022

انتهاكات الحريات الإعلامية في فلسطين

انتهاكات الحريات الإعلامية في فلسطين

غزة - بيت الصحافة

أصدرت وحدة الحماية القانونية للصحفيين التابعة لبيت الصحافة - فلسطين، ورقة حقائق حول انتهاكات الحريات الإعلامية في فلسطين خلال شهر 7 يوليو 2022 م.

وأوضحت ورقة الحقائق الانتهاكات التي تعرض لها الصحفيون والصحفيات سواء من قبل الاحتلال الإسرائيلي أو عبر الجهات الداخلية الفلسطينية المختلفة، بالإضافة إلى الانتهاكات على صعيد الحقوق الرقمية للصحفيين، حيث بلغ عدد الانتهاكات للحريات الإعلامية في فلسطين خلال شهر يوليو من العام الحالي (60) انتهاكاً، ورصدت الوحدة ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي لـ (50) انتهاكاً بنسبة بلغت (83%) من إجمالي الانتهاكات، و(4) انتهاكات داخلياً بنسبة (7%) من مجمل الانتهاكات، و(6) انتهاكات للحقوق الرقمية بنسبة بلغت (10%).

وأظهرت ورقة الحقائق، أن توزيع الانتهاكات - بحسب المنطقة الجغرافية - يُشير إلى وقوع جميع انتهاكات الاحتلال في الضفة الغربية، فيما رصد ما نسبته (25%) من الانتهاكات الداخلية في قطاع غزة وعددها (1) انتهاك، في حين وقع (75%) من الانتهاكات الداخلية في الضفة الغربية وعددها (3) انتهاكات.

وعلى صعيد انتهاكات الحقوق الرقمية، فقد رصدت الوحدة (6) انتهاكات لحقوق الصحفيين الرقمية، منها (3) انتهاكات لصحفيين وصحفيات من قطاع غزة، و(3) انتهاكات تعرض لها صحفيون وصحفيات من الضفة الغربية تسبب بمعظمها موقع "فيس بوك".

لمعرفة المزيد اطلع/ي على ورقة حقائق شهر 7 يوليو 2022 م أسفل:

متعلقات