Menu

برعاية بيت الصحافة: نادي الإعلام الاجتماعي يُنفذ مبادرة "أنشر صح"

برعاية بيت الصحافة: نادي الإعلام الاجتماعي يُنفذ مبادرة "أنشر صح"

برعاية بيت الصحافة: نادي الإعلام الاجتماعي يُنفذ مبادرة "أنشر صح"

غزة - بيت الصحافة

نفذ نادي الإعلام الاجتماعي، يوم الثلاثاء 07 يونيو/ حزيران 2022م، مبادرة إعلامية بعنوان "أنشر صح"، تحت رعاية بيت الصحافة – فلسطين، ضمن أنشطة المشروع السويسري النرويجي للعام 2022.

نُظمت المبادرة الإعلامية في مدينة غزة، وهي عبارة عن يوم تدريبي يحمل عنوان (الأخبار الزائفة والنشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي ) بمشاركة الصحفي سامي ابو سالم، ومحمود الطويل منسق نادي الإعلام الاجتماعي، وبحضور (15) متدرب ومتدربة من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

وبدوره استعرض أبو سالم، مفهوم الأخبار المُضللة ومتى يتم نشرها وأشكالها وكذلك أدواتها، ولماذا يتم نشرها للجمهور ومخاطر هذه الأخبار، بالإضافة إلى كيفية التدريب على بعض مهارات وأدوات التحقق من الصور والفيديوهات والأخبار المُضللة ومحاربتها.

ومن جانبه، قدم الطويل، استراتيجيات استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، والتعرف على المنصات حسب نوع المحتوى، وانتاج المحتوى الرقمي ونشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عمل على تقسيم الحضور إلى مجموعات بهدف انتاج مواد (مقال أو تقرير، أو فيديو) للنشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتخلل المبادرة عدد من المداخلات من قبل المتدربين والمتدربات، والتي تركزت في مجملها حول طرق كشف الأخبار المُضللة وكذلك الصور والفيديوهات وأساليب معرفة حقيقة ومصادر الأخبار والصور والفيديوهات المُنتشرة.

متعلقات