Menu

بيت الصحافة يُنفذ مبادرة إعلامية حول (توظيف الإعلام الرقمي في خدمة الصحافة الاستقصائية) جنوب قطاع غزة

مبادرة إعلامية حول توظيف الإعلام الرقمي في خدمة الصحافة الاستقصائية

مبادرة إعلامية حول توظيف الإعلام الرقمي في خدمة الصحافة الاستقصائية

غزة - بيت الصحافة

نفذ بيت الصحافة – فلسطين، يوم الأربعاء 11 أغسطس/ آب 2021، مبادرة إعلامية بعنوان "توظيف الإعلام الرقمي في خدمة الصحافة الاستقصائية"، ضمن أنشطة مشروع تعزيز الإعلام الحر والمستقل في فلسطين المُمول من الحكومتين السويسرية والنرويجية.

ونُظمت المبادرة في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، وسط إجراءات وقائية واحترازية مُشددة من جائحة كورونا، بمشاركة الصحفي الاستقصائي محمد أبو شحمة، وبحضور عدد من والصحفيين والصحفيات في خانيونس.

وافتتحت المبادرة منسقة المشروع، مؤكدةً أن بيت الصحافة يبدي اهتمامًا كبيرة لتدريب الصحفيين والصحفيات وتعزيز مستوى الوعي لديهم لاستخدام الطرق والأدوات الأمثل لإعداد التحقيقات الاستقصائية بالشكل السليم والقانوني.

وبدوره أشار محمد ابو شحمة إلى أن المبادرة تهدف إلى تمكين الصحفيين والصحفيات من الوصول إلى الأدوات التي توفرها مواقع صحفية مهتمة في الصحافة الاستقصائية، وطرق استخدامها عند إنتاجهم لتحقيقات استقصائية.

وأوضح بشكل مُفصل أدوات توظيف الإعلام الرقمي في الصحافة الاستقصائية، وطرق التأكد من صحة الوثائق والمصادر وتوثيق المعلومات، والحماية الرقمية للصحفي الاستقصائي خلال تصفح الإنترنت، وتشفير البيانات والملفات.

وتخلل المبادرة عدد من المداخلات من قبل المشاركين ووضع توصيات، والتي تركزت في مجملها حول طرق تشفير البيانات، وحفظهم بشكل آمن عبر الإنترنت خلال إعداد تحقيقاتهم الاستقصائية.

 

متعلقات