Menu

بيت الصحافة يعقد جلسة توعية قانونية حول "إجراءات تصحيح الخطأ المنشور في المادة الصحفية وفقًا للقانون"

 جلسة توعية قانونية حول إجراءات تصحيح الخطأ المنشور في المادة الصحفية وفقًا للقانون

جلسة توعية قانونية حول إجراءات تصحيح الخطأ المنشور في المادة الصحفية وفقًا للقانون

غزة - بيت الصحافة

عقد بيت الصحافة – فلسطين، يوم الأحد 17 أكتوبر/تشرين الأول 2021م، جلسة توعية قانونية بعنوان "إجراءات تصحيح الخطأ المنشور في المادة الصحفية وفقًا للقانون"، ضمن أنشطة مشروع "الحماية القانونية للصحفيين الفلسطينيين" بالشراكة مع الصندوق الأوروبي للديمقراطية.

عُقدت الجلسة في مدينة غزة، وسط إجراءات وقائية واحترازية مُشددة من جائحة كورونا، بمشاركة عدد من الصحفيين والصحفيات وطلبة وخريجي كليات الإعلام في قطاع غزة.

وافتتح الجلسة المحامي بالوحدة القانونية محمد الجيش، مرحبًا بالحضور، مؤكدًا حرص بيت الصحافة على تعزيز وبناء قدرات الصحفيين في المجالات القانونية المختلفة ذات الصلة بمهنتهم.

ومن جانبه تحدث مُيسر الجلسة المحامي محمود التلولي، في بعض الضوابط القانونية المنظمة لوجوب تصحيح الخطأ المنشور، لافتًا إلى أنه في حال حدوث خطأ في المعلومة المقدمة أو إساءة أو تلفيق، فمن الواجب تصحيحها لإعلان الحقيقة، وتجنب تضليل القارىء.

كما تطرق المحامي التلولي إلى آلية تصحيح الخطأ المنشور في الصحيفة، مشيرًا إلى أنه يجب على رئيس التحرير في الصحيفة بالتصحيح مجانًا في العدد الذي يلي تاريخ ورود الخبر، وفي المكان والحروف نفسها التي ظهر فيها الخبر أو المقال في المطبوعة الصحفية.

كما تطرق التلولي لحق الرد في القانون الفلسطيني، بحيث تتيح المطبوعة الصحفية للطرف الآخر بتصحيح ما ورد ذكره في المقال أو الخبر المنشور من قبل المطبوعة الصحفية التي نشرت المعلومة المراد تصحيحها.

وتخلل اللقاء عدد من المداخلات من قبل الصحفيين والصحفيات، والتي تركزت في مجملها حول المشكلات التي تواجههم خلال عملهم في وسائل الإعلام.

متعلقات