Menu

بيت الصحافة يصدر ورقة حقائق حول انتهاكات الحريات الإعلامية في فلسطين خلال سبتمبر 2021

انتهاكات الحريات الإعلامية في فلسطين

انتهاكات الحريات الإعلامية في فلسطين

غزة - بيت الصحافة

أصدرت وحدة الحماية القانونية للصحفيين التابعة لبيت الصحافة - فلسطين، ورقة حقائق حول انتهاكات الحريات الإعلامية في فلسطين خلال شهر سبتمبر 2021م.

وأوضحت ورقة الحقائق الانتهاكات التي تعرض لها الصحفيون والصحفيات سواء من الاحتلال الإسرائيلي أو عبر جهات داخلية بالإضافة إلى الانتهاكات على صعيد الحقوق الرقمية.

وبلغ عدد الانتهاكات للحريات الإعلامية في فلسطين خلال شهر سبتمبر من العام الجاري (35) انتهاكاً، حيث رصدت الوحدة ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي لـ (20) انتهاكاً بنسبة بلغت 57% من إجمالي الانتهاكات، وانتهاكاً واحداً داخلياً بنسبة (3%) من مجمل الانتهاكات، و14 انتهاكاً للحقوق الرقمية بنسبة بلغت 40%.

وأظهرت ورقة الحقائق، أن توزيع انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي -بحسب المنطقة الجغرافية- يُشير إلى وقوع (19) انتهاكاً من انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي انتهاكاً في الضفة الغربية، وانتهاكاً واحدًا للاحتلال الاسرائيلي خلال شهر سبتمبر في قطاع غزة.

وعلى الصعيد الداخلي، أشارت ورقة الحقائق إلى أنه سجل فقط انتهاكًا داخليا واحدًا في قطاع غزة.

وتطرقت ورقة الحقائق الصادرة عن شهر سبتمبر 2021م لأنماط انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المرتكبة بحق 20 حالة، من بينها (9) إصابات بالرصاص المُغلف بالمطاط، و(3) إصابات بقنابل الغاز والصوت، و(2) حالات احتجاز مؤقت للصحفيين، و(2) حالات منع من التغطية، و(1) حالة اعتقال صحفي.

وعلى صعيد الانتهاكات الداخلية، شهد سبتمبر عدد (1) انتهاكاً داخلياً تمثل في حالة منع من التصوير.

ورقة حقائق شهر 9 سبتمبر 2021 - عربي.png

متعلقات