Menu

بيت الصحافة يعقد جلسة نقاش حول "الإعلام ومفهوم الصورة الإنسانية"

جلسة نقاش حول "الإعلام ومفهوم الصورة الإنسانية "

جلسة نقاش حول "الإعلام ومفهوم الصورة الإنسانية "

غزة - بيت الصحافة

عقد بيت الصحافة- فلسطين، يوم الخميس 16 سبتمبر/ أيلول ٢٠٢١م، جلسة نقاش بعنوان (الإعلام ومفهوم الصورة الإنسانية) ضمن أنشطة مشروع "الصحفيون لديهم قوة" الممول من حكومة كندا.

عقدت الجلسة في مدينة غزة، وسط إجراءات وقائية واحترازية مُشددة من جائحة كورونا، بمشاركة الناطقة الإعلامية باسم وزارة الثقافة الفلسطينية بثينة حمدان، وبحضور عدد من الصحفيين والصحفيات وطلبة وخريجي وخريجات كليات الإعلام في قطاع غزة.

وافتتحت هنادي علوان مسؤولة المتابعة والتقييم في بيت الصحافة، جلسة النقاش مؤكدةً حرص بيت الصحافة على تعزيز الرواية الفلسطينية ونقلها بموضوعية وحيادية إلى الجمهور والإعلام الدولي.

ومن جانبها تحدثت الإعلامية بثينة حمدان، عن دور الصحفيين والصحفيات في نقل الصورة الإنسانية بالشكل الصحيح، وتجنب نشر صور الجثث والمصابين العارية والملطخة بالدماء خشية على مشاعر ذويهم وحالتهم النفسية، ومن جهة أخرى أشارت إلى أن المجتمع الدولي لا ينظر إلى مثل هذه الصور لما تحمله من قساوة للمشهد.

وتخلل جلسة النقاش العديد من المداخلات من قبل المشاركين، والتي تركزت في مُجملها حول ضرورة نقل وتداول الصور الإنسانية المؤثرة والتي تُعرض بالشكل المطلوب للجمهور حول العالم، وكذلك التحقق من مصادر الصور قبل تداولها.

متعلقات