Menu

بيت الصحافة يختتم دورة تدريبية بعنوان 'التصميم الجرافيكي والإنفو فيديو في المجال الصحفي'

جانب من الدورة التدريبية عبر تطبيق ZOOM

جانب من الدورة التدريبية عبر تطبيق ZOOM

غزة - بيت الصحافة

اختتم بيت الصحافة  - فلسطين، يوم الاثنين 12 اكتوبر/ تشرين الأول 2020، دورة تدريبية بعنوان "التصميم الجرافيكي والإنفو فيديو في المجال الصحفي" بتمويل من حكومة كندا ، لعدد (21) من الصحفيين والصحفيات وخريجي كليات الإعلام في قطاع غزة.

وقدم المدرب أحمد شقورة الدورة التي استمرت على مدار 15 يومًا بواقع 45 ساعة تدريبية، عبر تقنية "زووم" ضمن أنشطة مشروع الصحفيون لديهم قوة.

وعرضت الدورة ضمن الجانب العملي خطوات استخدام برامج "الفوتوشوب، والأدوبي بريمير، والأوديشين" في إنتاج التصاميم الجرافيكية والإنفو فيديو، كما تطرق المدرب إلى طرق معالجة الصور باستخدام الفوتوشوب والتأثيرات التي تستخدم للصور خلال عملية إنتاجها، وكيفية تصميم السيرة الذاتية بالشكل الصحيح.

واستعرض المدرب، أُسس استخدام برنامج البريمير، لإنتاج مقاطع الإنفو فيديو في العمل الصحفي، وكذلك ضبط إعدادات الصوت والنصوص المتسخدمة في العمل.

وشرح المدرب شقورة،  الأساليب الصحيحة لإنتاج المواد الإعلامية وطريق عرضها، بما يتلاءم مع الوسيلة على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث تم إنتاج مواد إعلامية لكل متدرب ومتدربة خلال فترة التدريب تحمل كافة الجوانب العملية للدورة.

متعلقات