Menu

بيت الصحافة يبدأ تنفيذ برنامج التدريب العملي مدفوع الأجر

بيت الصحافة يبدأ تنفيذ برنامج التدريب العملي مدفوع الأجر

بيت الصحافة يبدأ تنفيذ برنامج التدريب العملي مدفوع الأجر

غزة - بيت الصحافة

بدأ بيت الصحافة – فلسطين ، تنفيذ برنامج التدريب العملي مدفوع الأجر في مجال التحرير الصحفي بوكالة سوا الاخبارية في الأول من شهر فبراير 2020 ، وذلك بعد إنهاء كافة مراحل استقطاب المؤهلين لهذا البرنامج.

ومرت إجراءات تنفيذ برنامج التدريب العملي في عدة مراحل ، شملت قيام بيت الصحافة بنشر إعلان عن فرصة تدريب مدفوع الأجر عبر المنصات المختلفة ، والذي استمر من تاريخ 16 ديسمبر وحتى 21 ديسمبر 2019 ، حيث استقبل بيت الصحافة 401 طلبا للالتحاق بالبرنامج ، فيما تم تشكيل لجنة مختصة لاختيار المتدربين المشاركين في برنامج التدريب العملي وفق معايير مهنية معينة ، وعليه تم استثناء 133 متقدما ممن لم تنطبق عليهم معايير الفرز.

وبعد ذلك، تم إجراء اختبار تحريري عُقد على مدار يومي 30 و31 ديسمبر 2019 ، حيث تقدم للاختبار 170 متقدما ، وأنهت اللجنة في الثاني من يناير 2020 تصحيح أوراق امتحان التحرير ، حيث اجتاز الاختبار 106 متقدما .

ونظرا لمحدودية الشواغر في الفرصة التدريبية للبرنامج، تم اختيار 57 متقدما ممن حصلوا على درجات عالية في اختبار التحرير ، لإجراء مقابلة شخصية في مقر بيت الصحافة يومي 13 و14 يناير 2020، حيث تأهل لدخول برنامج التدريب العملي 10 متقدمين.

وينفذ بيت الصحافة برنامج التدريب العملي للصحفيين الجدد في وكالة سوا الاخبارية بهدف تعزيز قدراتهم على كتابة الأخبار والتقارير والقصص وإجراء المقابلات ، بصورة مهنية ومستقلة ، وذلك ضمن أنشطة مشروع " تعزيز الإعلام الحر والمستقل في فلسطين" الممول من الحكومتين السويسرية والنرويجية.

متعلقات