Menu

بيت الصحافة يُخرج المُشاركين في برنامج التدريب العملي مدفوع الأجر للعام 2020

بيت الصحافة يُخرج المُشاركين في برنامج التدريب العملي مدفوع الأجر للعام 2020

بيت الصحافة يُخرج المُشاركين في برنامج التدريب العملي مدفوع الأجر للعام 2020

غزة - بيت الصحافة

خرج بيت الصحافة – فلسطين، يوم الاثنين 1 فبراير 2021، المشاركين في برنامج التدريب العملي مدفوع الأجر للعام 2020، والذي يأتي ضمن أنشطة مشروع تعزيز الإعلام الحر والمستقل في فلسطين الممول من الحكومتين السويسرية والنرويجية. 

وضمن إجراءات الوقاية والسلامة من جائحة فيروس كورونا، عُقد لقاء التخريج في مقر بيت الصحافة بحضور رئيس مجلس إدارة بيت الصحافة بلال جاد الله ورئيس تحرير وكالة سوا الإخبارية حكمت يوسف، ومنسقة المشروع، وبمشاركة خريجي برنامج التدريب العملي مدفوع الأجر للعام 2020.

وقال جاد الله، إن فرصة التدريب هذه تُعتبر نادرة من حيث المضمون والأهداف، مبينا ان بيت الصحافة يسعى دائمًا إلى تعزيز حرية الرأي والتعبير في فلسطين.

وأكد جاد الله على أهمية اغتنام فرصة التدريب العملي في مجال التحرير الصحفي، نظرا لأهميتها في تأهيل الخريج لسوق العمل الفلسطيني، وذلك بعد صقل مهاراته وتنميتها بطريقة صحيحة وسليمة قائمة على المهنية والموضوعية والتحقق من كافة مصادر الأخبار. 

ومن جانبها قالت منسقة المشروع، إن أهداف برنامج التدريب العملي تتركز على زيادة أعداد الصحفيين المستقلين في فلسطين، بما يساهم في زيادة مستوى وصول افراد المجتمع إلى معلومات مستقلة ومهنية وصحيحة.

واستفاد من برنامج التدريب العملي مدفوع الأجر للعام 2020، 10 متدربين ومتدربات على مراحل مُختلفة توزعت ما بين 3 شهور، 6 شهور، 10 شهور، استطاعوا خلالها انتاج مواد إعلامية مكتوبة نُشرت على موقع وكالة سوا الإخبارية.

وتحدث المستفيدون من البرنامج التدريبي عن انطباعهم خلال التدريب في وكالة سوا الإخبارية، مؤكدين أن هذه الفرصة عززت من قدراتهم وهيأتهم لسوق العمل، كما وضعوا توصياتهم لأخذها بعين الاعتبار في التدريب العملي خلال الأعوام القادمة.

متعلقات