Menu

بيت الصحافة بالشراكة مع مؤسسة REFORM تنظمان لقاءً حواريا بعنوان " المبادرات المجتمعية ... تحدي وتغيير "

لقاء بعنوان المبادرات المجتمعية تحدي وتغيير

لقاء بعنوان المبادرات المجتمعية تحدي وتغيير

غزة - بيت الصحافة

نظم بيت الصحافة - فلسطين بالشراكة مع مؤسسة REFORM الخميس الموافق 07 نوفمبر 2019، لقاءً حواريا بعنوان " المبادرات المجتمعية ... تحدي وتغيير "، وذلك ضمن أنشطة مشروع " تعزيز المساواة والانسجام المجتمعي الفلسطيني من خلال تحدي الصور النمطية السائدة تجاه المرأة"، والممول من مؤسسة GVC الايطالية.

وسلط اللقاء الحواري الضوء على أهمية المبادرات المجتمعية وأثرها في المساهمة في التغيير والتطوير في المجتمعات المختلفة وما يعتريها من تحديات مجتمعية وفكرية وثقافية، حيث يعتبر الشباب الهدف والوسيلة لهذا التغيير والتطوير، كما وأكد اللقاء الحواري على أن المبادرات المجتمعية هي الإطار العملي لتفعيل ونشر ثقافة العمل التطوعي الذي يثبت فيه الشباب ولائهم وانتمائهم لمجتمعاتهم، وإحداث تغيير حقيقي في قضايا المجتمع المعاصرة وبالأخص قضايا التمييز الممارس ضد المرأة وغيرها من الفئات المهمشة وصولا للتنمية المجتمعية المطلوبة.

كما وركز اللقاء الحواري على الآليات والاستراتيجيات التنفيذية للمبادرات المجتمعية بهدف تحسين مهارات المشاركين/ات في اللقاء الحواري في تحليل مظاهر التمييز ضد المرأة في قطاع غزة وتصميم مشاريع التدخل المجتمعية اللازمة، بالإضافة إلى تحديد الرسائل الإعلامية الخاصة بأي مبادرة، مع التركيز على مهارات الإدارة الفنية والمالية اللازمة لضمان تنفيذ أي مبادرة.

وقد تم استعراض دور مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الأهلية في دعم وتنسيق الجهود المبذولة في تنفيذ المبادرات الشبابية، ضمن رؤية إستراتيجية مجتمعية تنموية.

جدير بالذكر أن المشروع يهدف إلى تحدي الممارسات والسلوكيات التمييزية والإقصائية، التي تسهم في تعزيز عدم المساواة بين الجنسين وذلك من خلال توفير مساحات آمنة للفئات المهشمة سيما الشباب والنساء، ومناقشة القضايا المجتمعية المبنية على النوع الاجتماعي، وتحسين تبادل الخبرات بين مختلف مكونات المجتمع الفلسطيني لتعزيز الانسجام المجتمعي.

متعلقات