Menu

مركز إعلام النجاح بالتعاون مع بيت الصحافة يعقدان ورشة عمل حول الخطاب الشبابي الإعلامي المستقل

ورشة عمل حول الخطاب الشبابي الإعلامي المستقل

ورشة عمل حول الخطاب الشبابي الإعلامي المستقل

نابلس - بيت الصحافة

عقد مركز الإعلام في جامعة النجاح الوطنية بالتعاون مع بيت الصحافة – فلسطين ، ورشة عمل بعنوان تعزيز مفاهيم الخطاب الشبابي الإعلامي المستقل.

واستهدفت الورشة طلاب وطالبات كلية الإعلام والصحافة في جامعة النجاح ، حيث حاضر فيها الإعلامي غياث جازي التي تحدث عن مفاهيم الخطاب الإعلامي، وأهميته القصوى كأداة رئيسة في تشكيل الوعي المجتمعي تجاه قضية ما.

تناولت الورشة العديد من القضايا التي تهم الصحفي وأخلاقيات المهنة وأسس تطوير الذات ليكون الإعلام هادفًا وذات رسالة واضحة مستقلة لا تقع تحت تأثيرات حزبية أو فكرية تخدم جهات معينة.

وأوضح جازي أنَّ الصحافة كسلطة رابعة تحتاج لإعلاميين محنكين أصحاب وجهات نظر شمولية محايدة، وأشار إلى أنَّ طالب الإعلام تقع على عاتقه مسؤولية تطوير ذاته وخلق مكان له وسط العالم الافتراضي ليكون مؤثرًا.

وتخلل الورشة نقاشات وأسئلة من الحضور ، الذين أثروا النقاش حول دور الشباب تحديدًا في التأثير على منصات التواصل الاجتماعي في واقعنا الذي أصبح رقميًّا في ظل التكنولوجيا التي فرضت نفسها.

وطرح الحضور أسئلة كثيرة حول واقع الإعلام الفلسطيني ودورهم فيه كصحفيين يشقون طريقهم ويبحثون عن بوصلة تحدد وجهتهم وأهدافهم.

وتأتي هذه الورشة ضمن مشروع نحو منصة إعلامية مستقلة لبناء القدرات، التوعية، وإشراك الصحفيين والممول من الحكومتين النرويجية والسويسرية، والمُنفذة من قبل بيت الصحافة - فلسطين.

متعلقات