مصلحة مياه بلديات الساحل تعقد مؤتمراً صحفياً ببيت الصحافة

مصلحة مياه بلديات الساحل تعقد مؤتمر صحفياً ببيت الصحافة

مصلحة مياه بلديات الساحل تعقد مؤتمر صحفياً ببيت الصحافة

غزة - بيت الصحافة

عقدت مصلحة مياه بلديات الساحل في غزة اليوم الاربعاء 5/9/2018 مؤتمراً صحفياً في مقر بيت الصحافة ، لإطلاق بيان تحذيري للرأي العام والمجتمع الدولي حول تأثير تفاقم أزمة الكهرباء ونقص الوقود على تشغيل مرافق المياه والصرف الصحي الامر الذي ينذر بكارثة مائية وبيئية وشيكة قد يؤدي استمرارها لغرق بعض منازل المواطنين بمياه الصرف الصحي في العديد من الاحياء في محافظات قطاع غزة في حال استمرار الازمة وعدم التدخل العاجل .

وقال منذر شبلاق مدير عام مصلحة مياه بلديات الساحل خلال المؤتمر الصحفي ان ذلك يهدد حياة الآلاف من السكان في أي لحظة حال استمرار نقص الوقود اللازم لتشغيل المرافق مثل ما حدث سابقا في رفح وخانيونس وغزة والشمال.

وذكرت أن استمرار ازمة الكهرباء في غزة وزيادة ساعات القطع ونفاذ كميات السولار اللازمة لتشغيل مرافق المياه والصرف الصحي خصوصا بعد انتهاء المنحة المخصصة من منظمة OCHA أدى إلى التأثير سلبا وبشكل كبير على إمكانياتنا في الاستمرار بتقديم الحد الأدنى المطلوب من خدمات المياه والصرف الصحي للمواطنين في كافة محافظات قطاع غزة.

وأكدت أن ذلك سيؤدي إلى أزمات وتداعيات كبيرة تمس حياة المواطنين بشكل مباشر مقل انقطاع المياه لفترات طويلة قد تصل لأسبوع وأكثر، إضافة لتراجع الإمكانيات في تجميع ومعالجة وضخ مياه الصرف الصحي مما ينذر باحتمال وقوع حالات طفح لمياه الصرف الصحي خاصة في المناطق المنخفضة جغرافيا.

متعلقات