Menu

بالفيديو: الجيش الإسرائيلي يدمر مقر مؤسسة بيت الصحافة في غزة

 الجيش الإسرائيلي يدمر مقر مؤسسة بيت الصحافة في غزة

الجيش الإسرائيلي يدمر مقر مؤسسة بيت الصحافة في غزة

غزة - بيت الصحافة

دمر الجيش الإسرائيلي ، مقر مؤسسة بيت الصحافة - فلسطين ، المستقلة ، غربي مدينة غزة ، والتي كانت على مدار السنوات الماضية تشكل حاضنة للصحفيين والصحفيات والحريات الإعلامية ، وتسعى للإرتقاء بواقع الإعلام الفلسطيني بكل مهنية واستقلالية.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو، تحويل مقر مؤسسة بيت الصحافة الى كومة من الركام ، جراء الاستهداف الإسرائيلي المباشر للمبنى ، حيث كان المقر يحتوي على العديد من الأجهزة والمعدات الخاصة بالصحفيين الذين لجأوا لمؤسسة بيت الصحافة مع بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وعبر مجلس إدارة مؤسسة بيت الصحافة عن استنكاره الشديد ، لتدمير الجيش الإسرائيلي مقر المؤسسة ، والذي كان يشكل حاضنة لكل الصحفيين الفلسطينيين ، وخريجي وطلبة كليات الإعلام في الجامعات الفلسطينية المختلفة.

وبيت الصحافة، هي مؤسسة إعلامية فلسطينية مستقلة غير ربحية ولا تحمل صفة تمثيلية، تأسست عام 2013 بمبادرة من "مجموعة من الصحفيين والصحفيات المستقلين سعيا لتعزيز حرية الرأي والتعبير ودعم الإعلام المستقل وتوفير الحماية القانونية للصحفيين في فلسطين"، كما جاء على موقعها الإلكتروني.

وسعت مؤسسة بيت الصحافة - فلسطين ، خلال عملها، إلى "توفير حاضنة للإعلام الفلسطيني المستقل لتعزيز حرية الرأي والتعبير من خلال تطوير أداء الصحفيين والصحفيات في فلسطين مهنيا، إضافة إلى تأسيس شبكة من الإعلاميين والمثقفين والكتّاب والمدافعين عن حرية الإعلام وحقوق الإنسان".

جدير بالذكر أنه وفي التاسع عشر من شهر نوفمبر الماضي ، استشهد ، مدير عام مؤسسة بيت الصحافة ، بلال جاد الله ، في قصف إسرائيلي ، استهدف المركبة التي كان يستقلها في مدينة غزة.

 

 

متعلقات