Menu

بيت الصحافة تدعم مبادرة شبابية لتعزيز قدرات الصحفيين الشباب

بيت الصحافة تدعم مبادرة شبابية لتعزيز قدرات الصحفيين الشباب

بيت الصحافة تدعم مبادرة شبابية لتعزيز قدرات الصحفيين الشباب

غزة /   في اطار برنامج دعم مبادرات المجموعات الاعلامية لدعم وتعزيز قدرا الاعميين الشباب  ، قامت مؤسسة بيت الصحافة يوم الاثنين الموافق31مارس 2014 برعاية مبادرة اعلامية شبابية لمجموعة الشبكة الفلسطينية للصحافة والإعلام والتي حملة عنوان مبادرة "تعزيز ودعم قدرات الصحفيين الشباب"، وذلك في فندق أدم على شاطي بحر مدينة غزة.

وحضرحفل انطلاق المبادرة مدير مؤسسة بيت الصحافة السيد بلال جاد الله والعشرات من الاعلاميين الجدد من الجيل الشاب وعدد من الصحفيين وطلاب الإعلام بالجامعات الفلسطينية وحشد غفير من الحضور وعائلات الاعلاميين الشباب.

وفي كلمة افتتاح المبادرةقال مدير مؤسسة بيت الصحافة بلال جاد الله أننا لنا الفخر في مؤسسة بيت الصحافة أن نقف دائماً مع الجيل الإعلامي الشاب، جيل صناعة الحقيقة والمستقبل وحمل الرسالة الإعلامية الصادقة المبنية على مبدأ الحقيقة الكاملة بلا رتوش على أساس حرية الرأي والتعبير داعيا جيل الاعلاميين الشباب واصحاب المبادرات الاعلامية الشابة الى العمل بروح الفريق من أجل صناعة مستقبل إعلامي قائم على المهنية والموضوعية، مطابا اياهم بعدم اليأس مهما كانت العقبات وان يكونوا سنداً لبعضهم البعض لإنجاح رسالتهم الإعلامية.

واكد جاد الله أن مؤسسة بيت الصحافة كان لها شرف الصدارة في دعم جيل الإعلاميين الشباب مؤكد في ذات الوقت  عن استعداد المؤسسة لتقديم يد العون لكل الإعلاميين الشباب بقدر الإمكانيات المتوفره لدى المؤسسة ، داعياً الصحفيين الشباب لاعتبار المؤسسة مؤسستهم وبيتهم وحاضنتهم الإعلامية.

ودعا جاد الله الصحفيين الشباب جميعاً لتطوير ما لديهم من أفكار وتقديم كل المبادرات التي يرونها مناسبة فيما يخدم قضايا حرية الرأي والتعبير ودعم الإعلام المستقل، املا ان  تكون هذه المبادرات بمثابة النواه المستقبلية نحو اطلاق مشروع إعلامي فلسطيني مهني يلبي رغبات الشارع الفلسطيني الذي بات في أمس الحاجة إلى إعلام مهني موضوعي بعيداً عن لغة التجريح والتشكيك بالآخر موجها في ختام كلمته التحية لمجموعة الشبكة الفلسطينية ولكل العاملين و المتطوعين .

في السياق ذاته، شكرت الاعلامية الشابة لبنى أبو لبن القائمين علىهذه المبادرة من مجموعة  الشبكة الفلسطينية للصحافة والإعلام وثمنت جهود ودور مؤسسة بيت الصحافة على دعمها للإعلاميين الشباب ومبادراتهم القيمة.وقالت أبو لبن في كلمتها باسم الصحفيين الشباب: " حقيقة إن دور الشباب في الإعلام دور هام لابد من إن نعمل جميعاً على تطويره وتعزيز قدراتهم وتقديم كل أنواع الدعم لهم فهم عماد المستقبل وهم صناع الحقيقة ولابد من إن يأخذوا دورهم في صناع الرأي وحرية التعبير وهذا يدفعنا في هذا المقام إلى الحديث عن أهمية تعزيز قدرات خريجي الإعلام كليات الإعلام وفتح أبواب التدريب والتوظيف لهم في كل المؤسسات الإعلامية والمؤسسات الداعمة".

من جهته رحب رئيس مجموعة الشبكة الفلسطينية للصحافة والإعلام الأستاذ نصر أبو فول بالزملاء الصحفيين والحضور الكريم، شاكراً بيت الصحافة على رعايتهم لهذا المبادرة .

واعلن ابو الفول ان مجموعة الشبكة الفلسطينة للصحافة والاعلام هي مجموعة تسعى لتعزيز دور الشباب في الاعلام وانها لا ولن تنتمى لاي  فصيل فلسطيني وستبقى مجموعة مستقلة تساهم مع مؤسسة بيت الصحافة في تعزيز مبدأ حرية التعبير .

وأكد أبو فول في كلمته خلال حفل انطلاق مبادرة " تعزيز قدرات الصحفيين الشباب" أنهم مازالوا يبحثون عنالحقيقة التى غابت عن ملامح وأبصار الكثيرين، لافتاً إلى أن مجموعة الشبكة الفلسطنية تنطلق تحت شعار "المصداقية ، الحيادية ، الاستقلالية " فى نقل الآخبار التى تهم القضية الفلسطينية، ومتابعته مجريات الأمور على الساحة العربية والدولية والإقليمية.

وتخلل حفل انطلاق مبادرة دعم وتعزيز قدرا الصحفيين الشباب فقرات للشعر .

وفي ختام اللقاء كرمت مؤسست بيت الصحافة ما يزيد عن 70 اعلامي شاب على دورهم في تعزيز حرية التعبير وعلى جهودهم في تطوير اداء وقدرات  الاعلامين الشباب .

متعلقات