Menu

بالتعاون مع بيت الصحافة..اختتام دورة في الاعلام والتواصل الاجتماعي

اختتام دورة في الاعلام والتواصل الاجتماعي

اختتام دورة في الاعلام والتواصل الاجتماعي

غزة / 13 مارس /2014 / اختتم المركز الوطني للتأهيل المجتمعي اليوم (الخميس)، دورة في الإعلام والتواصل الإجتماعي لدعم نشطاء من ذوي الإعاقة. وتهدف الدورة التي استمرت لمدة 7 أيام لاستثمار وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي في دعم حقوق ذوي الإعاقة والدفاع عن قضاياهم .

وتنقسم الدورة إلى قسمين: القسم الأول (تحدثت عن الإعلام والتواصل الإجتماعي بإشراف الإعلامي أ. سعدي حمد من قناة فلسطين اليوم)، بينما القسم الثاني (تحدث عن أساسيات تحرير الخبر الصحفي، بإشراف د. تحسين الأسطل أستاذ الاعلام بجامعة الأزهر ونائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين).


ورحب المدير التنفيذي للمركز الوطني صفوت دياب بكافة المشاركين والداعمين على مساهمتهم في إنجاح الدورة، والتي ينظر لها المركز بغاية الأهمية، قائلاً: "إن الدورة تفتح الافاق والباب امام ذوي الإعاقة للتعبير عن انفسهم من خلال بوابة المعلومات الواسعة "الشبكة العنكبوتية" والتواصل مع كافة الإعلاميين والمجتمع المحلي والعربي والعالمي".


 وأوضح دياب أن المركز عقد الدورة بهدف تعزيز الخبرة والمعرفة لدى ذوي الاعاقة بحيث يصل صوتهم لكافة شرائح المجتمع، قائلاً: "هذا النشاط خلاق وجديد من نوعه لاخذ المبادرة بأيديهم (ذوي الإعاقة) لينصروا قضيتهم المركزية". وتوقع دياب من نتاج الدورة بأن يقوم المستهدفين بمبادرة لتأسيس صفحة تواصل إجتماعي "فيس بوك" وغيرها تمكنهم من نشر قضيتهم ومتطلباتهم "لكسب اكبر تعاطف محلي ودولي معهم"، على حد قوله.


 من جانبه، قال د. تحسين الأسطل أستاذ الاعلام بجامعة الأزهر ونائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين: "نحن نحاول أن نمكن ذوي الإعاقة من التواصل مع كافة وسائل الإعلام المحلية، كونهم أقدر على التعبير عن حاجاتهم ومتطلباتهم".


 بدوره، أكد أ. بلال جاد الله رئيس مؤسسة بيت الصحافة - فلسطين، على استعداد البيت بدعم ذوي الإعاقة بقطاع الإعلام وتسهيل التواصل بينهم وبين كافة الصحفيين.


وذكّر جاد الله بالحملة الإعلامية التي ستنطلق من مقر بيت الصحافة قريباً لخدمة ذوي الاعاقة، والتي تهدف لربطهم بقطاع الصحفيين الفلسطينيين في غزة من خلال إنشاء صفحة اجتماعية للتواصل بين بعضهم البعض.


وأبدى رئيس مؤسسة بيت الصحافة استعداده لمساعدة ومساندة كافة المحتاجين من ذوي الإعاقة في مجال الإعلام.

 

متعلقات