Menu

بيت الصحافة و روزا لوكسمبورغ  الألمانية يفتتحان مشروع الاعلام الموضوعي

بيت الصحافة و روزا لوكسمبورغ  الألمانية يفتتحان مشروع الاعلام الموضوعي

بيت الصحافة و روزا لوكسمبورغ  الألمانية يفتتحان مشروع الاعلام الموضوعي

غزة/ 17 / 4 / 2016 / افتتحت مؤسسة بيت الصحافة- فلسطين، ومؤسسة روزا لوكسمبورغ  الألمانية  اليوم الأحد، مشروع الاعلام الموضوعي في غزة ، بحضور عدد من الصحفيين والأكاديميين ورؤساء أقسام الاعلام في الجامعات ونشطاء إعلاميين، في مطعم السلام أبو حصيرة بمدينة غزة.

وقال مدير عام مؤسسة بيت الصحافة بلال جادالله إن :" المؤسسة اهتمت منذ تأسيسها بالإعلاميين الجدد وخريجي كليات الصحافة والإعلام، في ظل العدد الهائل من الخريجين".

وأضاف جادالله أن احتضان المجموعات الشبابية ونشطاء الاعلام ليس بالأمر السهل، لذلك قامت بيت الصحافة باحتضان 43 مجموعة إعلامية شبابية، وساعدتهم بتنفيذ أنشطتهم الخاصة وتمويل بسيط لبعض المبادرات لتحفيزهم.

وأوضح جادالله أن بيت الصحافة تواصلت مع المؤسسة الألمانية التي ساهمت بدورها لتنفيذ المشروع الاول من نوعه في الإعلام الموضوعي، لتعزيز مفهوم الإعلام الموضوعي لدى الجيل الصحفي القادم ، من أجل تطوير قدراته المهنية بما يخدم موضوعية الاعلام.

وأشار جادالله إلى أن الأعداد الهائلة من خريجي الإعلام تحتاج إلى التدريبات العملية إلى جانب الدراسة الجامعية، ويعتبر المشروع فرصة للبعض للتدريب العملي المهم جداً في العمل الصحفي.

بدورها، قالت الممثلة عن مؤسسة روزا في غزة بيسان شحادة إن مؤسستها تمول فكرة الإعلام الاجتماعي لأن غزة بحاجة لإعلام محايد مهني ، ويستهدف المشروع مجموعة من النشطاء الإعلاميين الشباب الذين تم اختيارهم من فئات متنوعة ولهم علاقة بالمجال الصحفي.

وأشارت شحادة إلى أن البرنامج التدريبي سيستمر على مدار 6 شهور، داعيه المتدربين إلى إعطاء مقترحاتهم وملاحظاتهم للمساهمة في تطوير المشروع والتدريبات التي سيقدمها.

ومن جانبها، استعرضت منسقة مشروع تعزيز الإعلام الموضوعي هيا أبو ريا تفاصيل حول المشروع الذي سيستهدف 30 ناشطاً وناشطة إعلامية على مدار 6 أشهر، والذي سيقدم أنشطة مختلفة من برامج تدريبية وورشات توعوية ولقاءات تبادل الخبرات، إضافة إلى جلسات نقاش تعليمية مع نخبة من الصحفيين والمدربين الإعلاميين والأكاديميين.

ونوهت أبو ريا أن الهدف العام من المشروع هو المساهمة في تعزيز الإعلام الموضوعي في غزة من خلال بناء قدرات الخريجين والناشطين الإعلاميين لمناصرة القضية الفلسطينية، إضافة إلى أهداف خاصة وهي تنمية قدرات المستفيدين على تقنيات الإعلام الموضوعي وتطوير مهاراتهم حول توظيف هذا الإعلام في المناصرات.

وأكدت في ختام حديثها على ان انطلاق تدريبات المشروع ستبدأ الاسبوع المقبل.

لا يوجد عنوان !

لا يوجد عنوان !

لا يوجد عنوان !

لا يوجد عنوان !

لا يوجد عنوان !

لا يوجد عنوان !

 

متعلقات