Menu

بيت الصحافة يعقد ورشة توعية حول " المسابقات الإعلامية.. تجربة ومشاركة"

بيت الصحافة يعقد ورشة توعية حول " المسابقات الإعلامية.. تجربة ومشاركة"

بيت الصحافة يعقد ورشة توعية حول " المسابقات الإعلامية.. تجربة ومشاركة"

غزة - بيت الصحافة

عقد بيت الصحافة – فلسطين، يوم الخميس 16 يونيو/ حزيران 2022م، ورشة توعية بعنوان "المسابقات الإعلامية.. تجربة ومشاركة"، ضمن أنشطة المشروع السويسري النرويجي للعام 2022.

عُقدت الورشة في مدينة غزة، بمشاركة المصور الصحفي محمد البابا، والمصور الصحفي محمود الهمص الفائز بجوائز دولية، والمصورة الصحفية فاطمة شبير الحاصلة على جائزة "الوورد برس فوتو" عن العنصر النسائي، والمصور الصحفي محمد أسعد الفائز بجائزة دبي 2021، وعبر الفيديو المصور الصحفي علاء بدارنة من الضفة الغربية للحديث عن آلية التحكيم للجوائز الدولية والعربية.

وافتتح الورشة الصحفي البابا، بحضور عدد من الصحفيين والصحفيات وطلبة وخريجي كليات الإعلام في قطاع غزة، مُشيرًا إلى أهمية الورش المُتخصصة والتي تتناول المسابقات العربية والدولية وآلية التنفيذ والتقديم لهذه المسابقات.

ومن جانبه استعرض الصحفي الهمص، طرق التقديم للمسابقات والجوائز الدولية والعربية التي تُعنى بالتصوير الفوتوغرافي وكيفية اختيار وتجهيز الصور في المراحل الأولى، والفئات التي بناءً عليه يتم تقييم الصور للمشاركة في المسابقات.

وبدورها تحدثت الصحفية شبير عن المراحل التي مرت بها خلال التقديم على جائرة "الوورد برس فوتو" الدولية، وكيف تمكنت من الحصول على هذه الجائزة التي تُعتبر ذات أهمية كبيرة في مجال التصوير الفوتوغرافي.

وفي كلمة للصحفي محيسن، استعرض الصور التي تقدم بها لجائزة دبي العام الماضي، حيث حصل على المركز الأول بإحدى الصور التي تتحدث عن قصف إحدى المدارس في غزة خلال مايو 2021.

وفي ذات السياق،تطرق الصحفي علاء بدارنة عبر مقطع فيديو مُسجل إلى الآليات التي تتبعها لجان التحكيم في المسابقات الدولية والعربية، والمراحل التي تمر بها الصور المشاركة في الجوائز، وكيفية العمل على اختيار صور تضمن للمتقدم الفوز.

وتخلل ورشة التوعية، عددًا من المداخلات من قبل الحضور، والتي تركزت في مجملها حول نوعية الفئات واختلافها للتقديم للجوائز الدولية والعربية، وكيف يتم اختيار الصور المُرشحة للفوز.

متعلقات