Menu

بنك فلسطين بالتعاون مع بيت الصحافة يعقد ورشة عمل حول "التوعية المصرفية"

بنك فلسطين بالتعاون مع بيت الصحافة يعقد ورشة عمل حول "التوعية المصرفية"

بنك فلسطين بالتعاون مع بيت الصحافة يعقد ورشة عمل حول "التوعية المصرفية"

غزة - بيت الصحافة

عقد بنك فلسطين بالتعاون مع بيت الصحافة – فلسطين، يوم الخميس 31مارس/ آذار 2022م، جلسة ورشة عمل حول "التوعية المصرفية".

وعُقدت الورشة في مقر بيت الصحافة بمدينة غزة، بحضور مسؤولة الاستدامة المصرفية والشمول المالي هلا الحسيني، وممثل عن دائرة المشاريع الصغيرة سالم الشرفا، وموظف مبيعات وتسويق لشركة "Pay Pal"مالك أبو شعبان، وبمشاركة عدد من الطلبة والخريجين والخريجات والمهتمين في مجال العمل الحر واصحاب المشاريع الصغيرة.

افتتح الشرفا الورشة، متحدثاً عن أهمية المعرفة والإلمام بما يتعلق بالأمور المصرفية والمالية وكيفية فتح الحسابات بالبنوك، بالإضافة إلى أنواع الحسابات وميزات كل حساب.

وأضاف الشرفا أن بطاقات الصراف الآلي تتنوع بين البطاقات التي يمكن استخدامها بشكل محلي فقط والبطاقات التي يمكن استخدامها عالميًا، مبينًا أنواع الشيكات وألية صرفها من البنك، وما هي الإشكاليات التي يقع صاحب الشيك والمستفيد وقت صرف الشيك وكيفية التعامل معه.

ونوه إلى أهمية المحافظة على الشيكات من التمزق، والضياع، أو حتى إضافة أي كلمات عليه، وموضحاً آلية التعامل في حال تم فقدان الشيك.

ومن جانبه، أوضح مالك أبو شعبان طريقة التعامل مع تطبيق "pay pal" الذي يسهل الكثير من العمليات المصرفية ،إضافةً إلى مزايا اخرى للتطبيق.

وتخلل ورشة العمل عدد من المداخلات من قبل الحضور، والتي تركزت في مجملها حول كيفية إنشاء الحسابات المصرفية وآلية التعامل معها وأهم المشاكل التي تواجههم أثناء الدفع أو السحب من البطاقات المصرفية.

متعلقات