Menu

بيت الصحافة يعقد الامتحان التحريري لبرنامج التدريب العملي مدفوع الأجر للعام 2022م

جانب من  الامتحان التحريري لبرنامج التدريب العملي مدفوع الأجر للعام 2022م

جانب من الامتحان التحريري لبرنامج التدريب العملي مدفوع الأجر للعام 2022م

غزة - بيت الصحافة

عقد بيت الصحافة – فلسطين، يوم الخميس 06 يناير/ كانون ثاني 2022م، الامتحان التحريري للمتقدمين والمتقدمات لفرصة التدريب العملي مدفوع الأجر في وكالة سوا الإخبارية للعام 2022م، ضمن أنشطة مشروع "تعزيز الإعلام الحر والمستقل في فلسطين" المُمول من الحكومتين السويسرية والنرويجية.

عُقد الامتحان في مقر المؤسسة بمدينة غزة، وسط إجراءات وقائية واحترازية مُشددة من جائحة كورونا، بمشاركة (338) متقدم ومتقدمة من خريجي كليات الصحافة والإعلام في جامعات قطاع غزة.

ومرت إجراءات اختيار المشاركين في الامتحان التحريري لبرنامج التدريب العملي في عدة مراحل، شملت قيام بيت الصحافة بنشر إعلان عن فرصة تدريب مدفوع الأجر عبر منصاتها المختلفة، والذي استمر من تاريخ 08 ديسمبر وحتى 13 ديسمبر 2021م، حيث استقبل بيت الصحافة (521) طلبا للالتحاق بالبرنامج، ومن ثم عقد الامتحان التحريري على عدة دفعات وبأوقات زمنية مختلفة، حيث تضمن الامتحان مادة مرئية مسموعة عُرضت على المتقدمين والمتقدمات وطلب منهم تحريرها وصياغتها كخبر صحفي.

وينفذ بيت الصحافة برنامج التدريب العملي للصحفيين الجدد في وكالة سوا الاخبارية بهدف تعزيز قدراتهم على كتابة الأخبار والتقارير والقصص وإجراء المقابلات، بصورة مهنية ومستقلة.

متعلقات