Menu

بالتعاون مع بيت الصحافة: مركز إعلام النجاح ينظم لقاءً حواريًا في ضوء الإعلان العالمي لحقوق الإنسان

لقاء حواري في ضوء الإعلان العالمي لحقوق الإنسان

لقاء حواري في ضوء الإعلان العالمي لحقوق الإنسان

نابلس - بيت الصحافة

أحيا مركز الإعلام في جامعة النجاح الوطنية بالتعاون مع بيت الصحافة – فلسطين، يوم الثلاثاء 14 ديسمبر/ كانون الأول 2021م، الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، بعقده جلسة حوارية بعنوان" حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في ضوء الإعلان العالمي لحقوق الإنسان"، ضمن أنشطة مشروع "تعزيز الإعلام الحر والمستقل في فلسطين" المُمول من الحكومتين السويسرية والنرويجية.

عُقدت الجلسة في مدينة نابلس بالضفة الغربية، وسط إجراءات وقائية واحترازية مُشددة من جائحة كورونا، بمشاركة سامر العقروق مدير وحدة ذوي الإعاقة في جامعة النجاح الوطنية، وبحضور عدد من الصحفيين والصحفيات وطلبة وخريجي كليات الإعلام وأشخاص من ذوي الإعاقة في الضفة الغربية.

وافتتحت الإعلامية تمارا حبايبة، الجلسة الحوارية مُشيرة إلى حرص بيت الصحافة على إحياء الأيام العالمية ومنها اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، بالتزامن مع الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وبدوره تطرق العروق، إلى التعريف بأنواع الإعاقات، مستعرضًا القوانين الحامية والناظمة للأشخاص ذوي الإعاقة وحقوقهم في المجتمع والمتمثلة بالدمج وتوفير الموائمة المناسبة لهم بالإضافة إلى حقهم في العمل.

وأشار إلى ضرورة تبني الإعلام الفلسطيني لقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة، والعمل على تغطية ونقل قضاياهم بالطرق المُختلفة.

وتخلل الجلسة الحوارية العديد من المداخلات، والتي تركزت في مُجملها حول ضرورة العمل على تبني قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة من كافة شرائح المجتمع ودمجهم بما يتناسب مع قدراتهم.

متعلقات