Menu

بيت الصحافة يعقد جلسة حوارية حول "آفاق تطبيق الاختبار السداسي الأجزاء لفحص خطاب الكراهية في فلسطين"

جانب من الجلسة الحوارية

جانب من الجلسة الحوارية

غزة - بيت الصحافة

عقد بيت الصحافة- فلسطين، يوم الاثنين 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021م، جلسة حوارية بعنوان "آفاق تطبيق الاختبار السداسي الاجزاء لفحص خطاب الكراهية في فلسطين "، ضمن أنشطة مشروع الحماية القانونية للصحفيين الفلسطينيين بالشراكة مع الصندوق الأوروبي للديمقراطية.

عقدت الجلسة في مدينة غزة، وسط إجراءات وقائية واحترازية مُشددة من جائحة كورونا، بمشاركة المحامي محمد زايد، وبحضور عدد من الصحفيين والصحفيات وطلبة وخريجي وخريجات كليات الإعلام في قطاع غزة.

افتتح الجلسة المحامي عبد الله شرشرة (منسق وحدة الحماية القانونية للصحفيين) التابعة لبيت الصحافة، مؤكدًا أن بيت الصحافة يهدف من خلال عقد هذه الجلسة الحوارية إلى تسليط الضوء على آفاق تجويد البيئة القانونية المناهضة لخطاب الكراهية ، و إطلاع الصحفيين على المعايير الناظمة لفحص خطاب الكراهية في ضوء عدم إستجابة النظام القانوني الفلسطيني.

من جانبه، أوضح ميسر الجلسة المحامي محمد زايد، أن هذا الاختبار يمكن من خلاله تحديد الحالات التي يصبح فيه التحريض على التمييز أو العنف خطيرًا بما فيه الكفاية لفرض قيود على حرية الرأي والتعبير، مشيرًا إلى أن القوانين الاعلامية في فلسطين بحاجة لتحديث بحيث يمكن تطبيق هذا الاختبار من خلال القضاة.

متعلقات