Menu

بالتعاون مع بيت الصحافة: مركز إعلام النجاح يعقد لقاءً حواريًا حول قضايا المرأة في الإعلام الفلسطيني

لقاءً حواريًا حول تناول قضايا المرأة الفلسطينية في الإعلام الفلسطيني

لقاءً حواريًا حول تناول قضايا المرأة الفلسطينية في الإعلام الفلسطيني

نابلس - بيت الصحافة

عقد مركز الإعلام في جامعة النجاح الوطنية بالتعاون مع بيت الصحافة – فلسطين، يوم الأحد 07 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021م، لقاءً حواريًا بعنوان "المرأة في الإعلام الفلسطيني"، ضمن أنشطة مشروع تعزيز الإعلام الحر والمستقل في فلسطين المُمول من الحكومتين السويسرية والنرويجية.

عُقد اللقاء في مدينة نابلس وسط إجراءات وقائية واحترازية مُشددة من جائحة كورونا، بحضور وزيرة شؤون المرأة د.اّمال حمد ومشاركة عدد من المؤسسات النسوية والإعلامية والصحفيين والصحفيات وطلبة وخريجي كليات الإعلام في الضفة الغربية.

وافتتحت اللقاء الحواري الإعلامية تمارا حبايبة، مٌشيرةً إلى دور بيت الصحافة في تناول قضايا المرأة الفلسطينية في الإعلام، وتسليط الضوء على المشكلات التي تواجه النساء في فلسطين.

ومن جانبها أكدت الوزيرة حمد، على أهمية طرح موضوع اللقاء وحاجة المجتمع الفلسطيني لزيادة الوعي حول حقوق المرأة الفلسطينية، وتوضيح الواقع التي تعيشه النساء، ونظرة المجتمع للمرأة رغم نجاحها وإثبات قدراتها في مختلف المجالات خاصة القيادية.

واستعرضت الوزيرة إحصائيات حول اهتمامات الجمهور الفلسطيني على مواقع التواصل الاجتماعي، وكيف ينخفض مستوى تقديم الأنشطة في المؤسسات المُتعلقة بالقضايا النسوية في المجتمع الفلسطيني.

وتخلل اللقاء الحواري عدد من المداخلات من قبل المشاركين، والتي تركزت في مجملها على الإجراءات العملية الواجب اتخاذها للتغيير الإيجابي في قضايا المرأة الفلسطينية عن طريق الإعلام.

متعلقات