Menu

بيت الصحافة يعقد جلسة عرض لنتائج ورقة حقائق حول انتهاكات الحريات الإعلامية في فلسطين (01 أكتوبر 2020م - 01 أكتوبر2021م)

جانب من جلسة عرض لنتائج ورقة حقائق حول انتهاكات الحريات الإعلامية في فلسطين

جانب من جلسة عرض لنتائج ورقة حقائق حول انتهاكات الحريات الإعلامية في فلسطين

غزة - بيت الصحافة

عقد بيت الصحافة – فلسطين، يوم الأربعاء 27 أكتوبر/ تشرين الأول 2021م، جلسة عرض لنتائج ورقة الحقائق بعنوان انتهاكات الحريات الإعلامية في الفترة من (1 أكتوبر 2020 وحتى 1 أكتوبر 2021م) ضمن أنشطة مشروع " الصحفيون لديهم قوة " بالشراكة مع القنصلية الفرنسية العامة في القدس.

عُقدت الجلسة في مدينة غزة، وسط إجراءات وقائية واحترازية مُشددة من جائحة كورونا، بمشاركة عدد من الصحفيين والصحفيات وطلبة وخريجي كليات الإعلام في قطاع غزة.

واستعرضت الدكتورة سامية الغصين، نتائج ورقة الحقائق التي أظهرت أن انتهاكات الحريات الإعلامية بحق الصحفيين الفلسطينيين والعاملين في وسائل الإعلام خلال الفترة الزمنية من (1 أكتوبر 2020م وحتى 1 أكتوبر 2021م)، قد بلغت 909 انتهاكًا في الضفة الغربية وقطاع غزة، منها 679 انتهاكا ارتكبت بواسطة قوات الاحتلال الإسرائيلي، و 102 من الانتهاكات ارتُكِبت من قبل جهات داخلية في الضفة الغربية وقطاع غزة، إضافة إلى 158 انتهاكا للحقوق الرقمية الإعلامية الفلسطينية.

وأشارت إلى أن حصيلة الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية بلغت ما نسبته 72% وحصيلة الانتهاكات الداخلية من السلطات الفلسطينية المحلية ما نسبته 11%، بينما حصيلة الانتهاكات للحقوق الرقمية الإعلامية الفلسطينية بلغت نسبتها 17% من إجمالي الانتهاكات التي تم توثيقها خلال المدة المذكورة.

وتخلل اللقاء عدد من المداخلات من قبل الصحفيين والصحفيات، والتي تركزت في مجملها حول المشكلات التي تواجههم خلال عملهم في وسائل الإعلام.

متعلقات