Menu

بيت الصحافة يعقد جلسة نقاش حول انتهاكات الحريات الإعلامية في فلسطين خلال الربع الأول من 2021

جلسة نقاش حول انتهاكات الحريات الإعلامية في فلسطين خلال الربع الأول من 2021

جلسة نقاش حول انتهاكات الحريات الإعلامية في فلسطين خلال الربع الأول من 2021

غزة - بيت الصحافة

عقد بيت الصحافة – فلسطين، يوم الأحد 09 مايو 2021، جلسة نقاش بعنوان "انتهاكات الحريات الإعلامية في فلسطين خلال الربع الأول من العام 2021 - النتائج والتوصيات والدروس المستفادة"، ضمن أنشطة مشروع الحماية القانونية للصحفيين الفلسطينيين، بالشراكة مع الصندوق الأوروبي للديمقراطية.

نُظمت الجلسة في محافظة رفح جنوب قطاع غزة، وسط إجراءات وقائية واحترازية مُشددة من جائحة كورونا، بمشاركة عدد من الصحفيين والصحفيات وخريجي كليات الإعلام.

واستعرض المحامي عبد الله شرشرة (منسق وحدة الحماية القانونية للصحفيين) التابعة لبيت الصحافة، ورقة الحقائق الصادرة عن بيت الصحافة حول انتهاكات الحريات الإعلامية في فلسطين خلال الربع الأول من العام 2021، مُشيرًا إلى الانتهاكات التي تعرض لها الصحفيون والصحفيات سواء من الاحتلال الإسرائيلي أو عبر جهات داخلية بالإضافة إلى الانتهاكات على صعيد الحقوق الرقمية، خلال الربع الأول من العام 2021.

ونوه إلى، أن عدد الانتهاكات للحريات الإعلامية في فلسطين خلال الربع الأول من العام الجاري بلغ (179) إنتهاكًا، حيث رصدت الوحدة ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي لـ (135) انتهاكًا، و (18) انتهاكًا داخليًا، و (26) انتهاكًا للحقوق الرقمية.

وتخلل جلسة النقاش العديد من المداخلات والتوصيات، التي دعت السلطات الفلسطينية في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة إلى وقف إجراءات الاحتجاز على خلفية قضايا النشر أو على ذمة التحقيق في قضايا متعلقة بالعمل الصحفي، واحترام القانون الأساسي الفلسطيني والمواثيق الدولية التي انضمت إليها السلطة الفلسطينية

 

متعلقات