Menu

بيت الصحافة يرعى مبادرة " تصورتِ؟! رغم الوباء.. فحصك نجاة "

مبادرة " تصورتِ؟! رغم الوباء.. فحصك نجاة " في بيت الصحافة

مبادرة " تصورتِ؟! رغم الوباء.. فحصك نجاة " في بيت الصحافة

غزة - بيت الصحافة

تحت رعاية بيت الصحافة – فلسطين، اختتمت مؤسسة بسمة أمل لرعاية مرضى السرطان، مبادرة (تصورتِ؟! رغم الوباء.. فحصك نجاة)، ضمن أنشطة مشروع تعزيز الإعلام الحر والمستقل في فلسطين المُمول من الحكومتين السويسرية والنرويجية. 

ووسط إجراءات وقائية واحترازية مُشددة من جائحة كورونا، انطلقت فعاليات الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي في 4 أكتوبر/ تشرين أول 2021، عبر لقاء عُقد في مقر بيت الصحافة بمدينة غزة، بمشاركة ممثلون عن وزارة الصحة في قطاع غزة وعدد من المؤسسات الشريكة في الحملة، ومجموعة من النساء الناجيات والمحاربات للمرض، وجمع من شخصيات المجتمع المحلي والصحافيين والصحفيات.
 
وفي كلمة له رحب ممثل مؤسسة بيت الصحافة حكمت يوسف بالحضور والمؤسسات الشريكة، مؤكدًا ان بيت الصحافة يقدم خدمات للإعلاميين والإعلاميات ويرعى مبادرات مجتمعية متنوعة، وذلك لزيادة وعي المجتمع الفلسطيني بكافة شرائحه.

وتهدف هذه المبادرة إلى المساهمة في رفع مستوى الوعي الصحي بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، حيث تخللها العديد من الفعاليات التوعوية في الجامعات والمدارس والجمعيات الأهلية والمراكز الصحية.

واستهدفت المبادرة ما يزيد عن 200 سيدة في محافظات قطاع غزة، بهدف توعيتهن بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وتدريبهن بعمل الفحص الذاتي للثدي بشكل دوري من خلال تنفيذ 10 ندوات صحية في العديد من المؤسسات الأهلية والمراكز الصحية .

كما تم توزيع نشرات توعوية لتشجيع النساء على إجراء فحص الثدي الماموجرام (اشعة فحص الثدي) لدى المراكز الطبية المختصة، وكذلك بث حلقة إذاعية توعوية ضمن المبادرة. (للاستماع إلى الحلقةأضـــغــــط هُـــنــا).

متعلقات