Menu

"بيت الصحافة" تختتم دورة مصطلحات إعلامية باللغة الانجليزية

"بيت الصحافة" تختتم دورة مصطلحات إعلامية باللغة الانجليزية

غزة/ اختتمت مؤسسة بيت الصحافة-فلسطين دورة مصطلحات اعلامية باللغة الانجليزية بمشاركة 22 صحفيا من الطلاب والإعلاميين من كل الجنسين.

واستمرت الدورة لمدة ثلاثة أيام بدأت من يوم الأحد الماضي 15/2/2015 حتى اليوم الثلاثاء 17/2/2015، بإلقاء المحاضر في كلية الاعلام بجامعة الاقصى د. بهجت أبو زعنونة.

وناقشت الدورة مع المتدربين في اليوم الأول، أهم المصطلحات الاعلامية التي تتعلق بحرية الرأي والتعبير والصحافة ومصطلحات تتعلق بوكالات الأنباء والأخبار والمصطلحات الاعلامية السياسية للاطلاع عليها.

وفي اليوم الثاني تناولت الدورة، اختصارات أسماء المؤسسات الدولية والمحلية والحكومية المستخدمة في الأخبار الاعلامية، وكذلك اختصارات الاذاعة والتلفزيون العالمية، اضافة لتحليل المواقع الاخبارية المحلية التي تستخدم اللغة الانجليزية واستخراج المصطلحات منها.

أما في اليوم الأخير، فتم مناقشة دور الاعلام الفلسطيني المحلي في توصيل الرسالة باللغة الانجليزية وما هي المصطلحات التي يجب استخدامها لخدمة القضية، إضافة لعرض فيديو لمراسل الجزيرة انجليزي وتحليله واستخراج المصطلحات منه، وتم عمل مسابقة بين المتدربين بهدف عمل مراجعة سريعة لما أخذوه في جدول التدريب وتقسيمهم لمجموعات.

بدوره، عبّر الصحفي مصباح بعلوشة أحد المشاركين في الدورة، عن استفادته من الدورة التدريبية والاطلاع بشكل اكبر على المصطلحات الاعلامية التي تخدم القضية الفلسطينية لاستخدامها في المواد الصحفية في المستقبل.

وأوضح بعلوشة أن موضوع المصطلحات مهم جدا للصحفي لمعرفة مدى توافق الاخبار مع قضيتنا، وأن لا تكون ذات معنى سلبي ايضا للاطلاع على الوكالات العالمية وتناولها لقضية فلسطين وغزة.

وفي نهاية الدورة التدريبية تم توزيع الشهادات على المتدربين والمتدربات.

متعلقات