Menu

بيت الصحافة يعقد جلسة توعية حول "الحقوق المهنية والعمالية للعاملين في مجال الصحافة والإعلام"

جلسة توعية حول "الحقوق المهنية والعمالية للعاملين في مجال الصحافة والإعلام"

جلسة توعية حول "الحقوق المهنية والعمالية للعاملين في مجال الصحافة والإعلام"

غزة - بيت الصحافة

عقد بيت الصحافة – فلسطين، يوم الاثنين 12 يوليو/ تمُّوز 2021م جلسة توعية قانونية بعنوان "الحقوق المهنية والعمالية للعاملين في مجال الصحافة والإعلام"، ضمن أنشطة مشروع "الحماية القانونية للصحفيين الفلسطينيين" بالشراكة مع الصندوق الأوروبي للديمقراطية.

عُقدت الجلسة في مدينة غزة، وسط إجراءات وقائية واحترازية مُشددة من جائحة كورونا، بمشاركة المحامي هادي شحيبر وعدد من الصحفيين والصحفيات وطلبة وخريجي كليات الإعلام في قطاع غزة.

وافتتح الجلسة المحامي عبد الله شرشرة (منسق وحدة الحماية القانونية للصحفيين) التابعة لمؤسسة بيت الصحافة، مؤكدًا على أن المؤسسة تعقد على مدار العام عددًا من جلسات التوعية القانونية المتخصصة والتي تتناول قضايا قانونية ذات علاقة بالمجال الصحفي والإعلامي، مُشيرًا إلى أن اختيار هذه القضايا جاء بناءً على تحليل أجرته وحدة الحماية القانونية، يتعلق بأهم القضايا والاشكاليات التي واجهت الصحفيين والصحفيات خلال الأعوام الخمسة الماضية.

وبدوره استعرض المحامي هادي شحيبر، أهداف الورشة، وذكر أنها تهدف بشكل أساسي لتوعية الصحفيين بحقوقهم القانونية في ضوء قانون العمل، وأن هذه الحقوق، تمكن الصحفيين من العمل ببيئة مواتية للتمتع بالحقوق والحريات الصحفية، مستعرضا أهم بنود قانون العمل الفلسطيني، والحقوق التي تمنح للصحفيين بموجبه، في حالات الاصابة، والتعويض عن الأضرار، وآليات تنظيم عقود العمل وأنواعها.

وتخلل اللقاء عدد من المداخلات من قبل الصحفيين والصحفيات، والتي تركزت في مجملها حول معرفة وكيفية حماية حقوق الصحفيين والصحفيات داخل مؤسساتهم.

وتعد هذه الجلسة التوعوية واحدة من عدة جلسات تعقدها وحدة الحماية القانونية بهدف تسليط الضوء على عدة قضايا تتعلق بالتوعية القانونية للصحفيين والحريات الإعلامية بحسب المعايير الدولية.

متعلقات