Menu

تحت رعاية بيت الصحافة: شغف تنفذ مبادرة حول "ثقافة التسامح وتعزيز الاتجاهات الفكرية"

جانب من مبادرة حول "ثقافة التسامح وتعزيز الاتجاهات الفكرية"

جانب من مبادرة حول "ثقافة التسامح وتعزيز الاتجاهات الفكرية"

غزة - بيت الصحافة

تحت رعاية بيت الصحافة – فلسطين، نفذت مُبادرة شغف الثقافية يوم الأربعاء 07 يوليو/ تموز 2021، مبادرة ثقافية بعنوان "ثقافة التسامح وتعزيز الاتجاهات الفكرية"، ضمن أنشطة مشروع تعزيز الإعلام الحر والمستقل في فلسطين المُمول من الحكومتين السويسرية والنرويجية.

عُقدت المبادرة في مدينة غزة، وسط إجراءات وقائية واحترازية مُشددة من جائحة كورونا، بمشاركة الكاتب والروائي غريب عسقلاني، ومنسقة المشروع في بيت الصحافة، والكاتب والأديب يُسري الغول مؤسس مبادرة شغف، وأعضاء المبادرة وعدد من الكتاب والمهتمين بالشأن الثقافي والإعلامي من الشباب.

وفي كلمة له تحدث الغول، عن دور المثقف في تعزيز ثقافة الرأي الآخر والاندماج في مجتمع يضج بالأفكار المختلفة، مُشيرًا إلى أن هدف المبادرة الثقافية المساهمة في دعم ثقافة الرأي الآخر ونشر روح التسامح بين الجمهور من القراء والمتابعين.

ومن جانبها قالت منسقة المشروع، إن بيت الصحافة يسعى دومًا إلى رعاية المبادرات في إطار دعم حرية الرأي والتعبير، مُشيرةً إلى أن الأدب يُعتبر أحد أهم الأدوات للإعلام ونقل الثقافة، وتطوير الأفكار بين الإعلاميين والكتاب من أجل التواصل بطريقة أكثر سهولة.

وخلال الندوة الثقافية تحدث الكاتب عسقلاني، حول أساليب ثقافة التسامح بين الشعوب، وكيف استطاع أن يتأثر الأدباء بعضهم ببعض في كافة أماكن التواجد، من خلال عالم متنوع الأفكار والثقافات والمذاهب، والوقوف على ما تحمله الرسائل الأدبية والكتابات لباقي الشعوب، مؤكدًا على أن إستراتيجية الأدب الفلسطيني، تتمثل في تعزيز الاتجاهات الفكرية، ونبذ الكراهية.

وتخلل الندوة الثقافية عدد من المداخلات من قبل المشاركين، تركزت في مجملها على أساليب المجتمعات في تعزيز ثقافة التسامح، عن طريق الأدب، وتغيير السلوك والاتجاهات الفكرية إلى الحالة الإيجابية.

متعلقات