Menu

تحت رعاية بيت الصحافة .. وزارة الصحة بغزة تنفذ مبادرة "نحو كادر إعلامي متمیز لمواجھة جائحة كورونا إعلامیا وتثقیفیا"

وزارة الصحة بغزة تنفذ مبادرة "نحو كادر إعلامي متمیز لمواجھة جائحة كورونا إعلامیا وتثقیفیا"

وزارة الصحة بغزة تنفذ مبادرة "نحو كادر إعلامي متمیز لمواجھة جائحة كورونا إعلامیا وتثقیفیا"

غزة - سوا

تحت رعاية مؤسسة بيت الصحافة – فلسطين ، نفذت وحدة العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة بغزة مبادرة مجتمعية بعنوان "نحو كادر إعلامي متمیز لمواجھة جائحة كورونا إعلامیا وتثقیفیا".

وقد استهدفت المبادرة كادر وحدة العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة بهدف صقل مهاراتهم في الاستخدام الأمثل للأدوات الرقمية ومنصات التواصل الاجتماعي لزيادة وعي المجتمع المحلي بسبل الوقاية من فيروس كورونا في ظل انتشار جائحة COVID-19، حيث عقدت ورشة عمل تفاعلية بمشاركة 30 موظفا وموظفة من كادر الوحدة.

وافتتح محمد العلمي، منسق المشاريع ببيت الصحافة، اللقاء بكلمة أثنى فيها على العلاقة الوطيدة بين المؤسسة ووزارة الصحة، مؤكدا على الدور الذي تلعبه مؤسسة بيت الصحافة في تسليط الضوء على القضايا المجتمعية إلى جانب مناصرة قضايا حرية الرأي والتعبير.

وفي كلمة للدكتور أشرف القدرة، الناطق الإعلامي باسم وزارة الصحة ومدير وحدة العلاقات العامة والإعلام، وجه شكره لمؤسسة بيت الصحافة على اهتمامها بدعم المبادرات التي تتناول القضايا المجتمعية، لا سيما المبادرات التي نفذتها وزارة الصحة في الأعوام الماضية.

وفي الجلسة الأولى من اللقاء، أسهب معين الكريري مدير دائرة التثقيف الصحي في وزارة الصحة بالحديث عن أنواع رسائل التوعية والتثقيف التي ينبغي إيصالها للمجتمع، وعن ضرورة استقاء المعلومات الخاصة بتبعات انتشار فيروس كورونا من مصادرها الرسمية، كوزارة الصحة والجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني ومنظمة الصحة العالمية.

وفي الجلسة الثانية من اللقاء، تحدث محمد أبو كميل المختص في التسويق وكتابة المحتوى الرقمي، عن أهم التقنيات الواجب اتباعها في صياغة المحتوى الرقمي على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة لضمان وصول رسائل التوعية لأكبر جمهور وتفاعلهم مع هذه الرسائل بما يحقق رفع الوعي المطلوب تجاه سبل الوقاية من فيروس كورونا.

وفي ختام اللقاء كرّم الدكتور أشرف القدرة كلا من السيد حكمت يوسف عضو مجلس إدارة بيت الصحافة، والسيد معين الكريري، والسيد محمد أبو كميل.

متعلقات