Menu

بيت الصحافة يعقد مناظرة بعنوان " غياب قانون الحق في الحصول على المعلومات أثر سلبًا على واقع الحريات الإعلامية في فلسطين”

1 (2).jpeg

1 (2).jpeg

غزة - بيت الصحافة

عقد بيت الصحافة – فلسطين، يوم الأحد 27 يونيو/ حزيران 2021م، مناظرة بعنوان "يرى هذا المجلس أن غياب قانون الحق في الحصول على المعلومات أثر سلبًا على واقع الحريات الإعلامية في فلسطين"، ضمن أنشطة مشروع "الصحفيون لديهم قوة" بالشراكة مع القنصلية الفرنسية العامة في القدس.

عُقدت المناظرة في مدينة غزة، وسط إجراءات وقائية واحترازية مُشددة من جائحة كورونا، حيث شكل خريجو دورة المناظرات حول الحريات الإعلامية التي كانت قد نفذتها مؤسسة بيت الصحافة خلال شهر يونيو 2021، فريقين للمناظرات، يتكون من 3 مناظرين في كل فريق، حيث إختار الفريقين عنوانًا للمناظرة حول غياب قانون الحق في الحصول على المعلومات أثر سلبًا على واقع الحريات الإعلامية في فلسطين.

وافتتح المناظرة المحامي عبد الله شرشرة (منسق وحدة الحماية القانونية للصحفيين) التابعة لبيت الصحافة، مرحبًا بالحضور، ومعلنا بدء المناظرة وفق نماذج معدة مسبقا، توضح النقاط التي يحصل على كل فريق، وفقا للحجج والبراهين والاستراتيجية التي يتبعها، حيث تنافس فريقان أحدهما مؤيد والآخر معارض . فيما تكونت لجنة التحكيم من الاعلاميتين رولا عليان وتغريد العمور والإعلامي رامي الشرافي، بحضور عدد من الصحفيين وطلاب وخريجي كليات الإعلام في قطاع غزة.

وأعلن المحكمون عن فوز الفريق المؤيد لمقولة، إن غياب قانون الحق في الحصول على المعلومات أثر سلبًا على واقع الحريات الإعلامية في فلسطين.

متعلقات