Menu

بيت الصحافة يعقد ورشة توعية للصحفيين حول " حرية التعبير عن الرأي وخطاب الكراهية في ظل تأجيل الانتخابات الفلسطينية "

جانب من ورشة توعية للصحفيين

جانب من ورشة توعية للصحفيين

غزة - بيت الصحافة

عقد بيت الصحافة – فلسطين، يوم الاثنين 10 مايو/ آيار 2021، ورشة توعية بعنوان "حرية التعبير عن الرأي وخطاب الكراهية في ظل تأجيل الانتخابات الفلسطينية"، ضمن أنشطة مشروع تعزيز الإعلام الحر والمستقل في فلسطين المُمول من الحكومتين السويسرية والنرويجية.

ونظمت ورشة التوعية في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، وسط إجراءات وقائية واحترازية مُشددة من جائحة كورونا، بمشاركة المحاضر الجامعي أحمد الأغا، والصحفي محمد ابو شحمة، وبحضور عدد من الصحفيين والصحفيات في جنوب القطاع.

وهدفت الورشة الى طرح ومناقشة الاستنتاجات الفكرية بين الإعلاميين حول آليات تقويض خطاب الكراهية، والوصول لنقاط الاتفاق في توجيه الرأي العام الفلسطيني نحو ضرورة الحفاظ على السلم المجتمعي.

وتطرق الحوار خلال الورشة الى الحديث حول حرية التعبير عن الرأي كحق كفله القانون، ودور المؤسسات الإعلامية والإعلاميين بخطورة نشر لغة الكراهية خلال عملها، وتجنب الصحفيين ونشطاء الإعلام الجديد نشر المواد الإعلامية التحريضية.

وتخلل اللقاء عدد من المداخلات من قبل الصحفيين والصحفيات، والتي أكدت على ضرورة تفعيل الخطاب الوحدوي الذي يسعى للاعتدال، ودور المؤسسات الإعلامية والإعلاميين في نبذ خطاب الكراهية و التفرقة بين نقد الشخصيات العامة والتحريض ضدها.

متعلقات