Menu

بيت الصحافة يختتم الدورة التدريبية الأولى من برنامج الصحفي الشامل 2021

اختتام لدورة التدريبية الأولى من برنامج الصحفي الشامل 2021

اختتام لدورة التدريبية الأولى من برنامج الصحفي الشامل 2021

غزة - بيت الصحافة

اختتم بيت الصحافة – فلسطين، يوم الخميس 04 فبراير 2021، الدورة التدريبية الأولى من برنامج الصحفي الشامل 2021، الذي يأتي ضمن أنشطة مشروع تعزيز الإعلام الحر والمستقل في فلسطين المُمول من الحكومتين السويسرية والنرويجية.

وضمن إجراءات الوقاية والسلامة من جائحة فيروس كورونا، شارك في البرنامج 15 خريجًا وخريجة من كليات الإعلام في قطاع غزة، وحاضر في الدورة التدريبية التي عُنيت بالتحرير الصحفي، الإعلامي حسن جبر، حيث استمرت لمدة 5 أيام ابتداءً من 31 يناير إلى 04 فبراير 2021.

وتطرق المدرب إلى شرح آليات وطرق وفنون التحرير وكتابة الأخبار والتقارير بالطريقة المهنية الصحيحة، وتوظيفها ووضع العناوين المناسبة لكل خبر حسب أهميته، مستعرضاً خبراته العملية في مجال التحرير الصحفي وكيفية توظيف الأحداث في كتابة الخبر بالطريقة السليمة وصقل مهارات المتدربين، إلى جانب كتابة التقارير والقصة الصحفية والتحقيقات منوهًا إلى الأخطاء الشائعة في تحرير الأخبار.

وشملت الدورة الجانبين النظري والعملي، حيث تمكن كل متدرب ومتدربة من إعداد وصياغة تقرير بعد إجراء مقابلات خارجية يتم اختيارها بالتنسيق مع المُدرب، على أن تُنشر في موقع وكالة سوا الإخبارية.

يذكر أن برنامج الصحفي الشامل، هو برنامج تدريبي مُكثف ومتواصل يُعقد لمدة شهر، يتضمن أربعة دورات تدريبية متتالية في " التحرير الصحفي، التصوير الفوتوغرافي، المراسل الصحفي، إنتاج التقارير التلفزيونية" بواقع 25 ساعة تدريبية لكل دورة خلال الفترة الزمنية ما بين يناير- فبراير 2021.

متعلقات