Menu

بيت الصحافة يعقد جلسة تغريد للتوعية بحقوق وواجبات الصحفيين القانونية

جلسة تغريد للتوعية بحقوق وواجبات الصحفيين القانونية

جلسة تغريد للتوعية بحقوق وواجبات الصحفيين القانونية

غزة - بيت الصحافة

عقد بيت الصحافة – فلسطين، يوم الأربعاء 27 يناير 2021، جلسة تغريد على وسم "صحفيون لديهم قوة"، ضمن أنشطة مشروع "الصحفيون لديهم قوة" بالشراكة مع القنصلية الفرنسية.

وضمن إجراءات الوقاية والسلامة من فيروس كورونا، عُقدت الجلسة في مقر بيت الصحافة بمشاركة عدد من الصحفيين والصحفيات ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ومحامين وقانونيين.

وقال المحامي عبد الله شرشرة (منسق وحدة الحماية القانونية للصحفيين) التابعة لبيت الصحافة، إن من أهداف حملة التغريد التي تنفذها المؤسسة والتي تأتي ضمن أنشطة المناصرة القانونية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أولًا رفع وعي الصحفيين الفلسطينيين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي حول حقوق الصحفي والتزاماته القانونية والمعايير الدولية ذات العلاقة بالحريات الاعلامية.

وتابع: "ثانيًا طرح قضية حرية الصحافة على أجندة المواطن والمسؤول في آن واحد، لتسليط الضوء على ما يعانيه الصحفيون الفلسطينيون من انتهاكات".

وبدوره قال محمود الطويل منسق نادي الإعلام الاجتماعي، إن مجموعة الصحفيين والصحفيات ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ومحامين وقانونيين، قاموا بالتغريد على وسم "صحفيون لديهم قوة"، لتوعية الصحفيين بحقوقهم وواجباتهم من الناحية القانونية.

وأشار إلى تصدر الوسم أكثر المواضيع تداولاً على منصة تويتر، بالإضافة إلى (فيسبوك، وانستغرام)، مُشددًا على مدى اهتمام الجمهور بالحملة وحقوق الصحفيين والصحفيات.

متعلقات