Menu

بحضور وفد الممثلية الكندية

بيت الصحافة يعقد لقاء طاولة مستديرة حول سُبل تعزيز الوعي القانوني للصحفيين

لقاء طاولة مستديرة حول سُبل تعزيز الوعي القانوني للصحفيين

لقاء طاولة مستديرة حول سُبل تعزيز الوعي القانوني للصحفيين

غزة - بيت الصحافة

عقد بيت الصحافة – فلسطين، يوم الثلاثاء 26 يناير 2021، لقاء طاولة مستديرة تحت عنوان "سُبل تعزيز الوعي القانوني للصحفيين وخريجي كليات الإعلام" ضمن أنشطة مشروع (الصحفيون لديهم قوة) الممول من حكومة كندا.

وضمن إجراءات السلامة والوقاية من فيروس كورونا، شارك في الطاولة المُستديرة عددًا من الصحفيين والصحفيات وخريجي كليات الإعلام بحضور السيدة اندريا نكلاوس من الممثلية الكندية، حيث رحبت منسقة المشروع هنادي علوان بالحضور، مقدمه نُبذة عن المشروع الذي يهدف إلى زيادة الوعي القانوني للصحفيين والصحفيات في فلسطين.

من جانبه طرح المحامي عبد الله شرشرة (منسق وحدة الحماية القانونية للصحفيين) التابعة لبيت الصحافة، أربعة محاور للحديث حول  "نشر الوعي القانوني.. ثقافة أم تخصص؟، هل هناك وعي قانوني كافي في مجتمعنا؟، هل هناك حماية قانونية للصحفيين؟، وهل يعرف الصحفي حقوقه وواجباته؟". 

تخلل لقاء الطاولة المستديرة العديد من المداخلات والتوصيات، تركزت في مجملها على ضرورة تعديل القوانين التي تخص الصحفيين، وكذلك تجديد وتطوير التشريعات الفلسطينية، وضرورة أن يكون للصحفي وعي كامل بكافة حقوقه وثقافة واسعة في كافة المجالات.

بالإضافة إلى وجود جسم يحمي الصحفي في حال تعرضه لعنف أو انتهاك، وتعديل المقررات الدراسية بشكل مواكب للعصر، وكذلك التشديد على وجود مساق للصحافة الاستقصائية يدرس في كليات الإعلام بالجامعات الفلسطينية.

متعلقات