Menu

بيت الصحافة بالشراكة مع مؤسسة REFORM تنفذان يومًا تدريبيًا بعنوان التحويل المجتمعي

بيت الصحافة بالشراكة مع مؤسسة REFORM تنفذان يومًا تدريبيًا بعنوان التحويل المجتمعي

بيت الصحافة بالشراكة مع مؤسسة REFORM تنفذان يومًا تدريبيًا بعنوان التحويل المجتمعي

غزة - بيت الصحافة

نفذ بيت الصحافة - فلسطين الثلاثاء الموافق 10 ديسمبر2019 بالشراكة مع مؤسسة REFORM يومًا تدريبيًا بعنوان " التحويل المجتمعي " وذلك ضمن الأنشطة الختامية لمشروع " تعزيز المساواة والانسجام المجتمعي الفلسطيني من خلال تحدي الصور النمطية السائدة تجاه المرأة ".

هدف هذا التدريب الذي قدمه المدرب محمد الناطور؛ إلى ترسيخ مفاهيم التحويل المجتمعي، والتأكيد على أهمية زيادة التماسك الاجتماعي بين المكونات المجتمعية الفلسطينية المختلفة، وجسر الفجوات بينها، ومناهضة الاستقطاب على أسس الانتماء السياسي، والجغرافي، والنوع الاجتماعي وخلافه من هذه التقسيمات.

كما وسلط الناطور الضوء على آليات تحدى الصور النمطية السائدة تجاه المرأة من خلال تجارب وقصص المشاركين/ات التي عايشوها خلال فترة المشروع التي استمرت لمدة 6 شهور خلال هذا العام، حيث تعددت المواضيع والأفكار والقضايا المجتمعية المعاصرة التي تم مناقشتها مع مجموعة مختلفة من المدربين/ات وصناع القرار.

كما وتم التركيز على إثراء الخلفية المعرفية لدى المتدربين/ات بأهم المصطلحات القانونية الجندرية التي يجب أن يتضمنها الخطاب الإعلامي والمحتوى الاجتماعي المتداول عبر المنابر والمنصات الإعلامية الرسمية وغير الرسمية، وعلى وجه الخصوص مواقع التواصل الاجتماعي والتي تعتبر المنبر الأول والرئيس للشباب/ات في الوقت الحالي، وذلك بهدف صياغة خطاب إعلامي متقن يطرح القضايا التي تواجهها المرأة في المجتمع الفلسطيني بكل شفافية ومهنية.

جدير بالذكر أن المشروع يهدف إلى تحدي الممارسات والسلوكيات التمييزية والإقصائية، التي تسهم في تعزيز عدم المساواة بين الجنسين وذلك من خلال توفير مساحات آمنة للفئات المهشمة لاسيما الشباب والنساء، ومناقشة القضايا المجتمعية المبنية على النوع الاجتماعي، وتحسين تبادل الخبرات بين مختلف مكونات المجتمع الفلسطيني لتعزيز الانسجام المجتمعي.

متعلقات