Menu

بيت الصحافة ومركز إعلام النجاح يعقدان ورشة عمل حول حقوق المرأة والمساواة الجندرية

جانب من ورشة العمل

جانب من ورشة العمل

غزة - بيت الصحافة

عقدت مؤسسة بيت الصحافة – فلسطين، يوم الاثنين 7 سبتمبر/ أيلول 2020، بالتعاون مع مركز إعلام جامعة النجاح الوطنية في نابلس، ورشة عمل بعنوان "حقوق المرأة والمساواة الجندرية"، وذلك ضمن أنشطة مشروع تعزيز الإعلام الحر والمستقل في فلسطين.

وحضر اللقاء عدد من الصحفيين والصحفيات في نابلس بشكل وجاهي، فيما شارك عددًا آخر من طلبة وخريجي كليات الإعلام في قطاع غزة عبر منصة "زوم".

وتحدثت المحاضرة في جامعة النجاح الوطنية الدكتورة فاتن ابو زعرور، عن حقوق المرأة في قانون حماية الآسرة، والذي لا يقتصر على المرأة وحدها، بل على جميع أفراد الأسرة.

وقالتً إن "قانون حماية الأسرة، يشمل المرأة والرجل والأبناء وكل من هو فرد في الأسرة".

وأكدت أبو زعرور على أن قضايا المرأة هي قضايا مجتمعية، وأن على كل إنسان ناضج وواعي أن يكون على نفس المسافة للمطالبة بحقوق المرأة.

وتابعت: "نحاول أن نغير في ثقافة المجتمع تجاه المرأة، كون المجتمع الفلسطيني مُتعلم ومفتوح من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وتعرض للثقافات المُختلفة".

وشددت: "نحن بحاجة إلى تعميم نماذج فردية موجودة في المجتمع، ومهم جدًا أن نبدأ من الجيل الصغير لتعليمه كيفية تغيير آليات التفكير وبناء الرأي والعمل الجماعي والقيادة الناضجة، والتي يجب أن تؤسس منذ الطفولة".

واختتمت المحاضرة في جامعة النجاح، ورشة العمل بالإجابة عن أسئلة المشاركين التي تم طرحها ، فيما يتعلق بما تحتاجه المرأة للتغيير، وآليات حصولها على حقوقها بالطرق القانونية.

متعلقات