Menu

لجنة العاملين بمراكز التأهيل في غزة تعقد مؤتمرا صحفيا في بيت الصحافة

لجنة العاملين بمراكز التأهيل في غزة تعقد مؤتمرا صحفيا في بيت الصحافة

لجنة العاملين بمراكز التأهيل في غزة تعقد مؤتمرا صحفيا في بيت الصحافة

غزة - بيت الصحافة

عقدت اللجنة المفوضة عن العاملين في مراكز التأهيل بمخيمات قطاع غزة ، مؤتمرا صحفيا في مؤسسة بيت الصحافة – فلسطين ، للحديث عن قرار وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا إنهاء خدمات 106 موظف وموظفة في القطاع.

أعربت اللجنة المفوضة عن العاملين في مراكز التأهيل بمخيمات قطاع غزة، عن موقفها الرافض من قرار الأونروا بتوقيف (106) عقد للعاملين في مراكز التأهيل نهاية يونيو 2020، مما يزيد العبء الإنساني ويؤثر على الخدمة المقدمة لذوي الإعاقة.

وقالت اللجنة: "نعمل منذ ما يزيد عن 15 عاماً على نفس عقود البطالة الدائمة والمجحفة، دون الحد الأدنى للرواتب، ودون إجازات أو أي حقوق وظيفية تكفل لأسرنا حياة كريمة".

وأضافت أنها تواكب كل ما هو جديد لأجل تقديم خدمة أفضل لهذه الفئة المهمشة، وكان آخرها التعليم الإلكتروني بسبب جائحة كورونا والتي تبدأ من مرحلة التدخل المبكر وحتى الصف التاسع، لتعليم 800 طفل من ذوي الإعاقات المختلفة، إضافة لتقديم الخدمات التأهيلية للآلاف من البالغين.

وأكدت اللجنة على أن الأونروا بهذه الخطوة المجحفة، تزج بنا إلى مصير مجهول يكرس الفقر والبطالة والجوع والحرمان، كما أنها أقدمت عليه دون النظر بعين الإنسانية لنا ولذوينا وللأشخاص ذوي الإعاقة الذين تتغنى بحقوقهم في يوم المعاق العالمي.

وطالبت اللجنة الأونروا بالعدول عن القرار المجحف، وتحسين شروط التعاقد بما يضمن للعاملين وأسرهم حق الكرامة الإنسانية التي وضعتها الأونروا شعارات في مكاتبها.

كما طالبت بضمان استمرار تقديم الخدمة لذوي الإعاقة وافتتاح العام الدراسي في أغسطس 2020 أسوة بأقرانهم، إلى جانب القيام بدورها في توفير الميزانية المطلوبة لاستمرار عمل البرنامج.

ودعت اللجنة في ختام كلمتها، كافة القوى والفصائل الفلسطينية، واللجان الشعبية والأهلية، ومؤسسات المجتمع المدني، ووسائل الإعلام لمواكبة تحركاتها وتبنيها، للعمل سوياً من أجل الضغط على إدارة الأونروا للتراجع عن قرارها المجحف وغير العادل.

متعلقات