فريق شغف الثقافي ينظم أمسية شعرية تحت رعاية بيت الصحافة

فريق شغف الثقافي ينظم أمسية شعرية تحت رعاية بيت الصحافة

فريق شغف الثقافي ينظم أمسية شعرية تحت رعاية بيت الصحافة

غزة - بيت الصحافة

تحت رعاية بيت الصحافة – فلسطين ، نظم فريق شغف الثقافي الاربعاء أمسية شعرية بعنوان "لم يكن ضوءنا"، في قاعة سعيد المسحال بمدينة غزة.

وحضر الأمسية عدد من الشعراء والأدباء الكبار وبعض الشباب الثقافي الصاعد، وتخللت الأمسية فقرات ثقافية وإلقاء شعر وفقرات موسيقى فنية.

وقال رئيس الفريق يسري الغول ان هذه الأمسية تأتي بالتزامن مع يوم الكتاب وحقوق المؤلف قبل يومين ، واليوم سيكون اليوم العالمي لحقوق الملكية الفكرية، والذي أردنا أن نوصل رسالة مفادها أن الإنسان الفلسطيني لديه حقوق وهذا الجيل لا يمكن أن يتهاون أو يسقط ونحن بالشعر والموسيقى نستطيع أن نحقق شيء لفلسطين.

وأضاف:" الإنسان الفلسطيني عبر الأجيال المتتابعة بما في ذلك جيل الشباب والصغار مستمر في الكتابة الإبداعية والشعر والموسيقى، لأنها جزء وشكل من أشكال المقاومة ضد المحتل".

وتابع:" سعينا من خلال هذا الفريق أن ننشئ حاضنة للشباب المبدع بعيداً عن أي حزب أو أيديولوجية في ظل التأطير الموجود للأسف في الأراضي الفلسطينية".

من جهتها قالت سحر صرصور ممثلة بيت الصحافة أن هذه الفعالية تأتي ضمن فعاليات مشروع تعزيز حرية الرأي والتعبير وجودة واستقلالية الإعلام الفلسطيني.

وأكدت دعم بيت الصحافة ووقوفها مع الصحفيين والمبادرين والشغوفين والمثقفين والكتاب والمؤلفين والقارئين، مشيرةً إلى أن لبيت الصحافة باع طويل بإعداد الأنشطة الخاصة لهذه الطبقة المثقفة والواعدة وفي الإشراف عليها.

وأوضحت أن بيت الصحافة مستمر في دعم جميع الأنشطة المجتمعية التي تعزز حق الكلمة وتمكن الشباب من رفع صوتهم وإبداء رأيهم والمشاركة المجتمعية الفاعلة .

من الجدير بالذكر ان فعالية فريق شغف الثقافي تأتي ضمن المبادرات الاعلامية التي ينفذها بيت الصحافة خلال برنامج المناصرة والتشبيك التابع لمشروع حرية التعبير وجودة واستقلالية الاعلام الفلسطيني.

متعلقات