بيت الصحافة يختتم دورة إعداد المقارنات ضمن مشروع خطوة نحو تعليم أفضل

بيت الصحافة يختتم التدريب الثاني لدورة تحديد الاحتياجات

بيت الصحافة يختتم التدريب الثاني لدورة تحديد الاحتياجات

غزة - بيت الصحافة

اختتم بيت الصحافة - فلسطين دورة اعداد مقارنات ، وهو التدريب الثاني من جملة ثلاثة تدريبات والتي تستهدف 20 إعلامياً وإعلامية وذلك ضمن مشروع خطوة نحو تعليم أفضل الذي ينفذه بيت الصحافة بتمويل من مؤسسة روزا لوكسمبورغ لألمانية.

وحملت الدورة الثانية عنوان" إعداد المقارنات" حيث عقدت بواقع 20 ساعة تدريبية قدمها المدرب أ. طلال أبو ركبة.

وتهدف الدورة إلى مساعدة المتدربين في إعداد المقارنات من خلال دراسة منهجية الدراسات المقارنة والتي تتناول أهمية المقارنات، وشروطها، وكيفية إعدادها، وتحديد الفجوة بين نموذج وآخر، مما يساهم في فهم الاختلاف بين الواقع التعليمي في قطاع غزة، وغيره في الدول المتقدمة كاليابان وفنلندا و سنغافورة وغيرها من الدول التي نطمح للوصول إليها.

وتضمن التدريب العديد من الأنشطة العملية كان الهدف منها مواصلة ما اكتسبه المتدربين من مهارات في التدريب الأول ليتمكن من ربط التدريبات في ما سيقوم بتطبيقه خلال المشروع من مهام عملية في المقارنة وتحديد الاحتياجات في قطاع التعليم بقطاع غزة.

وفي نهاية الدورة التدريبية قام وفد من مؤسسة روزا لوكسمبورغ وبيت الصحافة ممثلاً في رئيس مجلس الادارة أ. بلال جاد الله، بزيارة المتدربين للاطلاع على سير التدريب والتعرف على المتدربين والاستماع لآرائهم، وقدم أ. بلال الشكر لممثلة المؤسسة المانحة أوتا التي أثنت بدورها على سير التدريب وفعاليته.

متعلقات