Menu

بيت الصحافة تنظم لقاء تبادل الخبرات حول التغطية الاعلامية للانتخابات المحلية

بيت الصحافة تنظم لقاء تبادل الخبرات حول التغطية الاعلامية للانتخابات المحلية

بيت الصحافة تنظم لقاء تبادل الخبرات حول التغطية الاعلامية للانتخابات المحلية

غزة / 30 / 7 / 2016 /  ضمن برنامج تبادل الخبرات ، نظمت مؤسسة بيت الصحافة – فلسطين اليوم السبت لقاءً حول التغطية الاعلامية وقوانين وأنظمة الانتخابات المحلية للعام 2016 ، بحضور نخبة من الصحفيين والصحفيات ، وذلك في المقر الرئيس بمدينة غزة.

أكد رائد السموني رئيس قسم الاجراءات والتدريب في لجنة الانتخابات المركزية  ، على ضرورة توخي الدقة والموضوعية  في نقل الرسالة الاعلامية الخاصة بالتغطية الصحفية للانتخابات المقرر عقدها في الثامن من اكتوبر القادم ، والامتناع عن نشر كل ما من شأنه إصارة التعصب والكراهية والطائفية بين المواطنين .

وأوضح ان الانتخابات المحلية وظيفتها الاساسية خدماتية بحتة ، منوهاُ أن الاهتمام الكبير بها من قبل الفصائل والمواطن الفلسطيني ، كونها أول انتخابات سيتم اجرائها في الضفة الغربية وقطاع غزة منذ عشر سنوات .

وأضاف السموني ان لجنة الانتخابات تهتم بالجدول الزمني المخصص للانتخابات عبر مراحلها المختلفة .

بدوره ، أكد محمد أبو جياب على أهمية هذه اللقاء الذي سمح بتوضيح بعض المصطلحات والمفاهيم الخاطئة التي يستخدمها  بعض الصحفيين والمؤسسات الاعلامية ، موجهاُ الشكر لمؤسسة بيت الصحافة التي نظمت هذه اللقاء .

وشدد أبو جياب على أهمية نقل الرسالة الاعلامية الموجهة للرأي العام الفلسطيني بشكل موضوعي ونزيه لضمان الجودة والمصداقية فيها .

وأشار لضرورة اتباع الدقة خاصة في نقل الاحصائيات والارقام والحصول عليها من المصدر الرئيسي وهو مقر لجنة الانتخابات في رام الله ، أو المكتب الإقليمي في غزة .

واستغرب أبو جياب من تصرف بعض الكُتاب والمحللين في نقل بيانات واحصائيات بناءً على اجتهادات شخصية .

وبيَن أبو جياب أنه يحق لأي صحفي تغطية كافة مراحل العملية الانتخابية ، وذلك من خلال الحصول على بطاقة اعتماد من لجنة الانتخابات المركزية، والتي تسمح له الدخول لكافة مراكز الانتخاب .

ولفت أبو جياب أن لجنة الانتخابات قامت بتشكيل لجنة اعلامية للتواصل مع الاعلاميين والصحفيين بالإضافة للتواصل مع المؤسسات الاعلامية لتصحيح المعلومات الخاطئة التي قد تقوم بنشرها وتصحيحيها .

وتخلل اللقاء مناقشة وطرح أسئلة واستفسارات من قبل الصحفيين على ممثلي لجنة الانتخابات الذين بدورهم أجابوا عن كل الاستفسارات والاسئلة.

يأتي هذا اللقاء ضمن انشطة مشروع "تعزيز حرية التعبير والديمقراطية والاعلام المستقل" الممول من الحكومتين السويسرية والنرويجية وأحد أنشطة "برنامج تنمية قدرات الاعلاميين الفلسطينيين".

لا يوجد عنوان !

لا يوجد عنوان !

لا يوجد عنوان !

لا يوجد عنوان !

 

متعلقات