Menu

اختتام مشروع تدريب المحتوى الرقمي "ويكي فلسطين"

اختتام مشروع تدريب المحتوى الرقمي "ويكي فلسطين"

اختتام مشروع تدريب المحتوى الرقمي "ويكي فلسطين"

غزة - بيت الصحافة

اختتمت وزارة الثقافة الفلسطينية بالتعاون مع (إعلام) المركز العربي للحريات الإعلامية وبالشراكة مع المدرسة الوطنية للإدارة وبيت الصحافة – فلسطين، تحت رعاية رئاسة الوزراء، دورة تدريبية تحت عنوان "ويكي فلسطين"، والتي نُفذت في قطاع غزة والضفة الغربية والأراضي المُحتلة عام 48.
عُقد مشروع تدريب المحتوى الرقمي "ويكي فلسطين"، على مدار 3 أيام متتالية من 15 ولغاية 17 يوليو 2022م، واستهدف 30  صحفيًا وصحفية (10 قطاع غزة ، 10 الضفة الغربية ، 10 الأراضي المُحتلة عام 1948)، لإنتاج معرفي رقمي فلسطيني حيث كان اللقاء مع متدربي قطاع غزة عبر تقنية الزوم.
وقدم مشروع "ويكي فلسطين" المدربة الإعلامية مقبولة نصار والمدرب علاء النجار والمدرب بلال الخطيب من الضفة الغربية، الذين استعرضوا خلاله مفهوم مشروع "ويكي فلسطين".
وتناول التدريب، المعطيات المهمة عن موسوعة ويكيبيديا وركائز ودلائل أسلوب الكتابة الموسوعية والصلاحيات، وكيفية صناعة محرر في ويكيبيديا، وكذلك سياسات ويكيبيديا ومقاييس المقالات التي تقبل في الموسوعة ومنها الملحوظة والشخصيات والأماكن.
واستعرض الطريقة الصحيحة لاختيار الصور وسياسات الحذف ومنع التخريب في موسوعة ويكيبيديا، من خلال تدريب عملي إلكتروني أجره المُتدربين والمتدربات، من خلال إنشاء حسابات على ويكيبيديا.

متعلقات