Menu

صالون نون يضيء شمعته الـ 22 في بيت الصحافة ويتحدث عن الخطاب الروائي

صالون نون يضيء شمعته الـ 22 في بيت الصحافة ويتحدث عن الخطاب الروائي 

صالون نون يضيء شمعته الـ 22 في بيت الصحافة ويتحدث عن الخطاب الروائي 

غزة - بيت الصحافة

احتفل صالون نون الأدبي وهو "جماعة نسوية أدبية فكرية"، يوم الثلاثاء 07 يونيو/ حزيران 2022م، بإضاءة شمعته الثانية والعشرين في بيت الصحافة غرب مدينة غزة، وسط حضور لفيف من الأدباء والمثقفين والكتاب والهواة.

وتخلل الحفل استعراضًا لأنشطة صالون نون قدمتها أ. فتحية صرصور القائمة على الصالون وما قدمه خلال السنوات الماضية من لقاءات وندوات أدبية وثقافية ضمت أعداداً كبيرة من المُهتمين والمُثقفين والأدباء والشعراء والكتاب.

وعلى هامش الاحتفال، قدم الصالون "عناصر الخطاب الروائي في (رواية الموحد)" للكاتب عون الله أبو صفية، وبمشاركة الأديب جهاد الباز، وبحضور عددًا من المُهتمين والمُثقفين والأدباء والشعراء والكتاب.

وفي كلمة للأديب الباز، قال فيها إن الكاتب عون الله أبو صفية، أصدر مؤخرًا روايتان إحداهما تحت عنوان "الموحد" وهي تقع في 126 صفحة من الحجم المتوسط صادرة عن دار الكلمة والنشر والتوزيع وهذه الرواية مأخوذة عن قصة سيدنا إبراهيم وعن الصراع الديني في المنطقة وكيف أن البطل آمن بأن الخالق واحد وعلى الناس الخضوع لإرادة الخالق, ولذلك تزوج من امرأة غير ديانته.

وبدوره تحدث الكاتب عون أبو صفية، عن بعض المحطات التي دفعته لكتابة روايته والمدة الزمنية الطويلة التي استغرق في كتابة سطور هذه الرواية بإعتبارها تجربة خاصة إنفرد فيها عن بعض كتاباته السابقة.

ويعقد صالون نون الأدبي جلسات أدبية بشكل مستمر على مدار الشهر الواحد، ويتم من خلالها الحديث عن رواية أو قصة قصيرة.

متعلقات