Menu

بيت الصحافة يصدر ورقة حقائق حول انتهاكات الحريات الإعلامية في فلسطين خلال نوفمبر 2021

انتهاكات الحريات الإعلامية في فلسطين - أرشيف

انتهاكات الحريات الإعلامية في فلسطين - أرشيف

غزة - بيت الصحافة

أصدرت وحدة الحماية القانونية للصحفيين التابعة لبيت الصحافة - فلسطين، ورقة حقائق حول انتهاكات الحريات الإعلامية في فلسطين خلال شهر نوفمبر 2021 م.

وأوضحت ورقة الحقائق الانتهاكات التي تعرض لها الصحفيون والصحفيات سواء من الاحتلال الإسرائيلي أو عبر جهات داخلية بالإضافة إلى الانتهاكات على صعيد الحقوق الرقمية. وبلغ عدد الانتهاكات للحريات الإعلامية في فلسطين خلال شهر نوفمبر من العام الجاري (50) انتهاكاً، حيث رصدت الوحدة ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي لـ (34) انتهاكاً بنسبة بلغت 68% من إجمالي الانتهاكات، و(4) انتهاكاً داخلياً بنسبة (8%) من مجمل الانتهاكات، و(12) انتهاكًا للحقوق الرقمية بنسبة بلغت (24%).

وأظهرت ورقة الحقائق، أن توزيع انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي -بحسب المنطقة الجغرافية- يُشير إلى وقوع ما نسبته (100%) من انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي البالغ عددها (34) انتهاكاً في الضفة الغربية، في حين لم يتم رصد أي انتهاك إسرائيلي للحريات الإعلامية في منطقة قطاع غزة.

وعلى الصعيد الداخلي، أشارت ورقة الحقائق إلى أن نسبة الانتهاكات الداخلية حسب المنطقة الجغرافية في الضفة الغربية بلغت (100%) من إجمالي الانتهاكات البالغ عددها (4) انتهاكات.

وأشارت ورقة الحقائق إلى أن أبرز أنماط انتهاكات الحريات الإعلامية المرصودة خلال شهر نوفمبر هي: منع الصحفيين من التغطية الإعلامية، وإصابات بقنابل الغاز المُسيل للدموع، وإصابات بالرصاص المعدني والمطاطي، بالإضافة إلى الاعتقال التعسفي وتجديد الاعتقال الإداري، والاستدعاء للتحقيق ومحاولة مصادرة كاميرا صحفي.

لمعرفة المزيد اطلع/ي على ورقة حقائق شهر 11 نوفمبر 2021 م أسفل:

ورقة حقائق شهر 11 نوفمبر 2021 - عربي.png


 

متعلقات