Menu

وحدة الحماية القانونية للصحفيين تنفذ زيارات ميدانية لمؤسسات وشركات إعلامية في غزة

جانب من الزيارات الميدانية لمؤسسات وشركات إعلامية في غزة

جانب من الزيارات الميدانية لمؤسسات وشركات إعلامية في غزة

غزة - بيت الصحافة

نفذت وحدة الحماية القانونية للصحفيين التابعة لبيت الصحافة – فلسطين، يوم الإثنين 23 أغسطس 2021، سلسلة زيارات ميدانية لعدد من المؤسسات والشركات الإعلامية العاملة في قطاع غزة.

واستعرض المحامي منذر الفراني المستشار في وحدة الحماية القانونية للصحفيين خلال الزيارات أبرز مهام الوحدة والخدمات التي تقدمها للصحفيين والصحفيات في فلسطين.

وأشار الفراني إلى أن زيارة المؤسسات والشركات الإعلامية تهدف إلى التعريف بالوحدة القانونية والخدمات التي تقدمها للصحفيين والصحفيات العاملين في المؤسسات الإعلامية المُختلفة.

من جانبها، رحبت الشركات الإعلامية بالزيارات، وأثنت على ما يقوم بيت الصحافة من جهد لخدمة الصحفيين والصحفيات في قطاع غزة.

وأطلعت شركات الإنتاج الإعلامي طاقم وحدة الحماية القانونية للصحفيين على الانتهاكات التي طالتها خلال التصعيد الأخير على قطاع غزة في مايو 2021، مطالبةً بضرورة العمل على إدخال معدات السلامة المهنية للصحفيين والصحفيات.

ويقدم بيت الصحافة خدمات مجانية للصحفيين والصحفيات تهدف لتعزيز حرية الرأي والتعبير والدفاع عن الحريات الإعلامية، وإلى رفع وعي الإعلاميين بإرشادات وإستشارات قانونية تطبيقية وعملية تسهم في بناء قدراتهم القانونية، ومعرفة ما عليهم من حقوق وواجبات.

وتعمل وحدة الحماية القانونية للصحفيين التابعة لبيت الصحافة على رصد وتحليل الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون والصحفيات بشكل شهري، ونشرها ضمن تقارير دورية، في جو من المهنية واحترام خصوصية الصحفيين والصحفيات

متعلقات