Menu

بيت الصحافة يعقد دورة تدريبية حول الثقافة القانونية للصحفيين

جانب من دورة تدريبية حول الثقافة القانونية للصحفيين

جانب من دورة تدريبية حول الثقافة القانونية للصحفيين

غزة - بيت الصحافة

عقد بيت الصحافة – فلسطين، دورة تدريبية بعنوان "الثقافة القانونية للصحفيين"، ضمن أنشطة مشروع "الصحفيون لديهم قوة"، بالشراكة مع القنصلية الفرنسية العامة في القدس.

وضمن إجراءات الوقاية والسلامة من فيروس كورونا، عُقدت الدورة لثلاثة أيام بتاريخ 25-28-29 مارس/ آذار 2021 في مقر بيت الصحافة بمشاركة عدد من الصحفيين والصحفيات وطلبة وخريجي كليات الإعلام.

واستعرض مدرب الدورة د. سامي غنيم، أستاذ القانون الجنائي في جامعة الأزهر، محاور الدورة التي جرى خلالها التعريف بالمفاهيم القانونية العامة، والقوانين الناظمة للعمل الإعلامي التي حددت الحقوق والواجبات والمحظورات أمام الصحفيين، سواء القانون الأساسي أو النشر والمطبوعات أو الجرائم الإلكترونية أو العقوبات.

وتطرقت الدورة إلى أهم الاشكاليات القانونية التي قد تواجه الصحفيين والصحفيات خلال عملهم.

وأوضح المدرب غنيم، أن الدورة هدفت إلى تعميق الثقافة القانونية لدى الصحفيين، حتى يكونوا على دراية بواجباتهم وحقوقهم ويكونوا قادرين على الدفاع عنها.

تأتي هذه الدورة ضمن البرنامج التدريبي "الحريات الإعلامية والثقافة القانونية للصحفيين"، الذي تنفذه مؤسسة بيت الصحافة، ويهدف البرنامج إلى تعميق معرفة المشاركين بالإطار القانوني الدولي والمحلي المرتبط بحرية الإعلام والعمل الصحفي، وتعزيز معرفتهم بالحقوق الأساسية للصحفيين.

متعلقات